دورة تعليم اللغة المصرية القديمة بالسناري

فن وثقافة

الثلاثاء, 21 مايو 2013 10:05
دورة تعليم اللغة المصرية القديمة بالسناري
خاص- بوابة الوفد:

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ دورة تعليم اللغة المصرية القديمة «الهيروغليفية» المستوى الثالث.

تهدف الدورة إلى تعليم اللغة المصرية القديمة «الهيروغليفية» بداية من قراءة الهيروغليفية والتعبيرات الصوتية بالأحرف اللاتينية، وطريقة تنظيم العلامات، وذلك وصولًا إلى الكتابات المختصرة، وأنواع الفعل والمصدر والأزمنة، يحاضر في تلك الدورة مدرس لغة مصرية قديمة.
وسيتناول المستوى الثالث شرح الدرس التاسع وصولًا إلى الدرس الثاني عشر، وذلك من كتاب

اللغة المصرية القديمة.
مدة الدورة ثماني محاضرات بواقع محاضرتين في اليوم الواحد، وذلك بداية من شهر يونيو 2013م، على أن يكون الحجز والدفع في موعد أقصاه يوم 30 مايو 2013م، على أن تبدأ الدورة في شهر يونيو عند اكتمال العدد (عشرة أفراد كحد أدنى).
وتبلغ تكلفة الدورة 100 جنيه مصري (الدورة مجانية للعاملين بالقطاع الحكومي وساكني منطقة
السيدة زينب وذوي الاحتياجات الخاصة).
ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك لتشجيع الشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري، والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون.

أهم الاخبار