رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استهلّوا "البرايم" بأداء نخبةٍ من أجمل أغنياتها..

مشتركو "Arab Idol" يكرّمون وردة الجزائرية

فن

السبت, 18 مايو 2013 13:57
مشتركو Arab Idol يكرّمون وردة الجزائريةجانب من الحلقة
كتب- محمد فهمى:

أشادت لجنة تحكيم "Arab Idol" على MBC1 و"MBC مصر"، بالتطوّر الملحوظ الذي شهده أداء بعض المشتركين، سيّما أولئك الذين وُجّهت إليهم النصائح الفنية والتقنية في السابق، فالتزموا بها وطبّقوها على أكمل وجه،

مما انعكس على حسن اختياراتهم للأغنيات وأدائهم لها على المسرح وافتتحت الحلقة بعدد من أغنيات الفنانة الكبيرة الراحلة وردة في الذكري السنوية الأولي لرحيلها عنا.

ولم توفّر اللجنة انتقاداتها البنّاءة للبعض الآخر من المشتركين الذين أظهروا تراجعاً نسبياً في بعض النواحي، وشدّد كل من راغب علامة ونانسي عجرم وأحلام وحسن الشافعي على أهمية الإصغاء إلى النقد الهادف من قِبَل المشتركين في سبيل إحراز المزيد من التطوّر في الأداء، وبالتالي الوصول إلى المراحل النهائية من البرنامج والفوز باللقب.

وافتتحت برواس حسين من كردستان العراق المسرح مع أغنية "أحبك" لسميرة توفيق، فأشادت اللجنة بأدائها وإحساسها العالي ومزجها بين اللغتين الكردية والعربية في الموال والأغنية، وغنت يسرى سعوف من المغرب "أنا قلبي إليك ميّال" لفايزة أحمد، حيث اعتبر حسن الشافعي اختيارها موفقاً كأدائها "الذي تستحق عليه 10 على 10".

وتألّق زياد خوري من لبنان بمجموعة من أغنيات وديع الصافي، ليصفه راغب علامة بأنه "قد تفوّق على نفسه تقنياً عبر مساحات صوته الواسعة وامتلاكه لقوة الصوت مع حنّيته، أما عبد الكريم حمدان من سوريا، ففضّل هذه المرة أداء اللون الخليجي عبر أغنية "اللي نساك" لعبد الله الرويشد، وأثنى عليه حسن الشافعي.

ولقيت سلمى رشيد من المغرب توافقاً من اللجنة على أدائها المتميز لأغنية "زي العسل"، حيث أثنى راغب علامة على "تشبيعها للمقامات، من المقسوم إلى الحجاز والرصد.. وهي مقامات جمعها بليغ حمدي في أغنية واحدة، وأشادت نانسي بتطوّر سلمى فنياً.

وبأغنية من الفلكلور العراقي، أشعل مهند المرسومي من العراق المسرح عبر تفاعل الجمهور الكبير معه، أما أحمد جمال من مصر فقد فضلّ هذه المرة تأدية اللون العاطفي الخفيف عبر أغنية "روح حبيبي"، فنال إشادة اللجنة على تمكّنه من أداء اللهجة اللبنانية واختار فارس المدني من السعودية أغنيةً "قلّي عملّك ايه" لمحمد عبد الوهاب، فنال استحسان راغب الذي وصفه بـ "المطرب الجيد"، وكذلك أحلام التي أشادت بإحساسه العالي.

واختارت فرح يوسف من سوريا أن تغني "خارج السرب" بحسب تعليق راغب علامة، فقد اختارت أغنية شعبية قديمة هي "ناديتك والدنيا ليل" واختتمت الحلقة فاعلياتها بمحمد عساف من فلسطين الذي قدم أغنية "الزينة لبست خلخالا" لسمير يزبك.

أهم الاخبار