رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسلسل الكتيبة 101| خطورة الموقف بين التكفيريين والجيش المصري

مسلسل الكتيبة 101
مسلسل الكتيبة 101

تشتعل الأحداث في الحلقة العاشرة من مسلسل الكتيبة 101، خاصةً بعد استشهاد 26 ضابط من الجيش المصري بسبب هجوم إرهابي على الكتيبة.

اقرأ أيضًا..مسلسل الكتيبة 101 الحلقة العاشرة| فتحي عبد الوهاب يتخلص من خالد الصاوي

اكتشف الشيخ موسى "خالد الصاوي" سر من أسرار فتحي عبد الوهاب، بزواجه السري وتهريبه للسلاح في سيناء.

 

أصدر الشيخ موسى أوامر بطرد "وحيد" فتحي عبد الوهاب من سيناء، وتحذيره من الرجوع إليها مرةً أخرى، الامر الذي أشعل النيران في قلب عبد الوهاب وجعله يفكر في التخلص منه.

 

راقب عبد الوهاب الشيخ موسى طريق الشيخ موسى متوجهصا إلى أحد شيوخ القبائل في سيناء، واعترض طريقه وباغته واطلق الرصاص عليه وأخرجه من السيارة وخنقه بشدة حتى لفظ أنفاسه الاخيرة على يده.

 

عرضت الحلقة الـ 9 من مسلسل الكتيبة 101 مشاهد يدمى لها القلب، بعد تنفيذ عملية إرهابية داخل الكتيبة 101، والتي راح ضحيتها 26 شهيد من قوات الجيش المصري.

 

جاءت المشاهد بتصوير ماحدث في ذلك الحادث الغادر، حيث

دخلت عربة كبيرة محملة بمواد شديدة الانفجار بشدة في المنطقة الأمامية للكتيبة وكسرت الحاجز الأمني، نزل منها أحد التكفيرين مع  ليوجه الرصاص نحو القادة، لمحه الضابط الشهيد الشحات سريعًا قبل دخوله إلى الكتيبة

مع العربة، وقام باحتضانه فداءً لزملاءه حتى يفادي زملاؤه والكتيبة من حادث أضخم، وفي نهاية الحلقة تم وضع صورة الـ26 شهيد مع إبراز أسمائهم ورتبتهم

 

تفاصيل مسلسل الكتيبة 101 وأبطالها

يجسد بطلا العمل الفنان آسر ياسين والفنان عمرو يوسف، دوري ضابطين في القوات المسلحة، والتركيز على إظهار الجوانب الإنسانية لجنود كتيبة 101 وعلاقة الصداقة التي تجمع بينهم.