رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الموت يغيب المترجم الكبير السيد إمام بعد رحلة حافلة بالعطاء

الكاتب المترجم الكبير
الكاتب المترجم الكبير السيد

 غيب الموت، صباح اليوم، الكاتب المترجم الكبير السيد إمام، عن عمر ناهز الـ78 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وأعلن نجله طارق إمام عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك  وفاة والده قائلًا: "أنعى لكم أبي.. السيد إمام فى ذمة الله".

 

المركز القومي للترجمة ينعى 

من ناحيته، نعا المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي المترجم الكبير السيد إمام الذي رحل عن عالمنا فجر اليوم بعد رحلة متميزة حافلة بالعطاء في المجال الثقافي كان حريصًا فيها على تقديم إضافات نوعية قيمة للمكتبة العربية.

قصور الثقافة تنعي 

من ناحيتهـا، نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، الناقد والمترجم الكبير السيد إمام، الذي وافته المنية  عن عمر ناهز 78 عامًا، بعد صراع مع المرض.

 

 قال رئيس الهيئة إن الراحل الكبير قدم عطاءً حافلًا في الحياة الثقافية، حيث يعد أحد رموز الترجمة وحركة التنوير المعاصرين، كما ساهم بشكل مؤثر في فعاليات الثقافة الجماهيرية عبر ترأسه نادي الأدب بمحافظة البحيرة لعدة دورات، وعمل مستشارًا أدبيًا لمجلة الثقافة الجديدة لسنوات.

 

 قدّم رئيس الهيئة العزاء لأسرة الراحل الكبير ونجله الروائي طارق إمام،

وأصدقائه وتلاميذه ومحبيه، داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته.

 

 الناقد والمترجم الكبير السيد إمام من مواليد محافظة البحيرة عام 1945، تخرج في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الإسكندرية، يعد أحد أصحاب المشروعات الكبرى في مجال الترجمة، حيث ترجم في هذا المجال عشرات الكتب النقدية والدراسات الفكرية، وتم تكريمه عام 2017 في فرع ثقافة البحيرة؛ لدوره الأدبي البارز ورحلة عطائه الكبيرة وما قدمه للمكتبة العربية، ومن ضمن كتبه المترجمة والتي قدم لكثير منها: "ألف ليلة وليلة أو الليالي العربية" لأورليش مارزوف وريتشارد فان ليفن، "أقنعة بارت" لجوناثان كلر، "الميتافكشن" باتريشيا ووه، "تعليم ما بعد الحداثة.. المتخيل والنظرية" لبرندا مارشال، وغيرها الكثير، وله الكثير من المقالات والدراسات المتخصصة.