عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط يسرا أرضًا.. الحلقة 6 من "1000 حمد الله على السلامة"

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت أحداث الحلقة السادسة من مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" العديد من الاحداث الكوميدية حول عائلة "سميحة"النجمة يسرا فور عودتهم من كندا و التي تجسد دورها النجمة يسرا و أبنائها "سماح" و تجسد دورها الفنانة الشابة مايان السيد و "سامح" و يجسد دوره الفنان الشاب آدم الشرقاوي.

 

اقرأ أيضًا

مواعيد عرض "1000 حمد الله على السلامة" والقنوات الناقلة

 

تبدأ الاحداث بسؤال سميحة و سامح عن اختفاء و اكرم و فوقية، يعود اكرم لسميحة و سامح و معه بقايا الموبيل و الباسبور، يغضب سامح من ما حدث و ترك المنزل بانفعال شديد في محاولة من سميحة لارجاعه و لكنها تفشل.


تخرج سماح من باب القسم تنظر وجهه ثم الوجهه الأخرى و لم تجد علي، تترجل ببطء و قهر الي المكان المتفق عليه وقوفة بالموتوسيكل و لم تجده، تنظر للشارع بخوف و حيرة ثم تلطم خديها برقه و تتسائل عن علي و الحقائب.


بعد تركة لمنزل اكرم غاضبا يمشي سامح مندفعا في شوارع المنيل بلا هدف، تتابع لمشاهد متفرقه لسماح و سامح و تسيطر عليهم حالة من الحنين للماضي و ذكرياتهم مع والدهم الراحل في كندا، بينما تتذكر سميحة ذكرياتها مع جلال تحدث نفسها (ضيعتهم يا جلال ..سامح و سماح معرفتش احافظ عليهم من غيرك".


يجد سامح شباب يلعبون كرة بالشارع يقفوا فريقين بعد العد يخبرهم الكابتن ان ينقسهم لاعب و يطلب من سامح الانضمام لهم و يوافق.


يتشاجر أكرم مع فوقية بسبب ما حدث، تطلب فوقية من هناء اخذ كل الطعام من المطبخ يرها أكرم و لكنها تجري مسرعه هرباً منه، يحاول أكرم البحث على شان الهاتف و حين يجده ينقطع التيار الكهربائي، يبدو علي أكرم التفكير فيما حدث للدكتورة سميحة و أبنائها، يفزع أكرم حين يتلقى مكالمة من الضابط حسام و تتخلى عنه فوقية فوراً خوفاً من تحمل المسؤلية معه.


يعاود أكرم الاتصال بالضابط حسام و يخبرة الأخير بزيارة سماح للقسم للسؤال عن والدتها، يطلب أكرم من الضابط حسام زيارته في القسم و يسمح له، يتواجد علي في قسم قصر النيل للسؤال عن سماح و لكنه يشتبك مع احد رجال القسم و يمشي، تحاول سماح البحث عن علي علي كورنيش النيل، يبدو على سامح الانسجام بلعب الكرة في الشارع مع اصدقائة الجدد.

يطلب أكرم عبر الهاتف من مصطفى اخوة ان يسامحة بسبب ما حدث و يوجهه ان يطلب من الضابط حسام مساندته، تعود فوقية في قرارها عن ترك المنزل بعد علمها ان الامر لا يتعلق بما فعلته.


تزور الدكتورة سميحة الضابط حسام و تعلم بزيارة سماح للقسم، تسئله عنها و يطمئنها، يخبرها الضابط حسام بما حدث لمظهرها و تخبره ان ما ترتديه ليس ملكها و تطلب منه تقديم بلاغ لفقدها سماح و سامح، يطلب منها الضابط حسام اثبات شخصية و تعتذر له و تخبره ما فعلتة فوقية في ملابسها و ملابس سامح.

تعاتب سماح علي على تركه لها و يفسر لها "صادقاً" انه كان يحضر لها بعض الاشياء لتأكلها، و تصدقه.


يذهب أكرم القسم و يلتقي بالدكتورة سميحة و يحاول جاهداً معها لكي تسامحه و تعود معه مرة أخرى لمنزلة بالمنيل و لكنها ترفض و تشبه منزلة "بالغير مريح"، يطلب أكرم من فوقية احضار حقيبة الدكتورة سميحة للقسم، توافق فوقية على مضض

و تتذكر وصية مصطفى أخو أكرم، تستبيح فوقية حقيبة الدكتورة سميحة و تبحث و تدقق و تعلق على اغراضها عرض غرض، تقنع هناء فوقية بوضع حقيبة الدكتورة سميحة داخل "كيس أسود" حتى لا تلفت الأنظار اليها، ترى فوقية و هي بالتاكسي سامح و هو يلعب بالكرة مع شباب في الشارع، يخبر الكابتن سامح انه كان السبب في انتصار فريقة و يطلق عليه اسم "مو جلال" وسط احتفال باقي الفريق به و بانتصارهم.


تتشاجر فوقية مع سائق التاكسي يتركها في الشارع داعياً عليها، اثناء حديث فوقيه في الهاتف مع هناء جارتها للاطمئنان علي اوزو تسقط حقيبة الدكتورة سميحة في النيل و تمشي دون ان تنتبه لما حدث من كارثة أخرى، تصل فوقية القسم و يبدو عليها الهيبة من المكان، تحاول فوقية الاعتذار للدكتورة سميحة و تخبرها انها شاهدت سامح يلعب الكرة في الشارع و تكذبها سميحة، تدرك فوقية اختفاء الحقيبة و تنهال عليها الدكتورة سميحة ثم توفقها فوقية و تحكي ما حدث، تشتبك مره أخرى مع فوقية و تسقط الدكتورة سميحة ارضاً. 


قصة مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة"
بعد وفاة زوجها تعود سميحة و أولادها لمصر بحثاً عن ميراثهم، لتدخل في رحلة بحث مليئه بالمشكلات التي لا تخلو من المواقف الكوميدية.


مسلسل "1000 حمدالله على السلامة" يقدم قصة مختلفة تمامًا عن أعمال النجمة الكبيرة يسرا وفي العمل الجديد تقدم الفنانة يسرا دور الدكتورة سميحة جاهين السويسي، دكتورة الإعلام المهاجرة مع أسرتها منذ فترة طويلة لكندا، وتناقش فكرة السفر وما يترتب عليه في إطار اجتماعي كوميدي وقصة المسلسل تتمثل في أن الزوجة يسرا عائدة إلى مصر بابنيها بعد وصية من زوجها، بأنهم سيحصلون على ورثهم، ومنذ اللحظة الأولى لمجيئهم تحدث لهم مواقف قدرية يستقبلونها بطريقة كوميدية.

 

أبطال مسلسل "1000 حمد الله على السلامة"
مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" من بطولة النجمة الكبيرة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي ، ومطرب المهرجانات عنبة، والفنانة سما إبراهيم،اوتاكا، مدير التصوير سامح الآمير، مهندس الديكور عمر علاء، مهندس الصوت علاء عاطف، المسلسل تأليف محمد ذوالفقار و إخراج عمرو صلاح، ومن إنتاج جمال العدل.

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط.. هنا