عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيللي كريم .. "عملة نادرة" ضد الكسر

نيللي كريم
نيللي كريم


نيللي كريم.. فراشة التمثيل التي تمتلك ألف جناح، لا تعرف الاستسهال في العمل، وتشعر دائما بعبء المسؤلية، وتؤمن بأن الفن رسالة وليس رافدا من روافد التسلية.


تراهن نيللي كريم في رمضان 2023 على شخصية "نادرة" في مسلسلها الجديد "عملة نادرة" والذي يضم كوكبة كبيرة ورائعة من نجوم التمثيل مثل السوري جمال سليمان، و العائد بقوة احمد عيد، والفنان القدير كمال أبو رية. 
ولا أبالغ إذ قلت أن أحداث الحلقة الأولى و الثانية، تؤكد أننا أمام أفضل عمل في موسم رمضان 2023، لغة الحوار رشيقة، و تسكين النجوم تم بعناية شديدة، وفي صدارة العمل تقف فراشة التمثيل نيللي كريم، التي تخوض تجربة التمثيل باللهجة الصعيدية للمرة الأولى عبر مسيرتها الفنية، وتتحدث بطلاقة وكأنها قادمة من جنوب الصعيد، وتسيطر على انفعالاتها بأسلوب بديع. 
يتناول مسلسل عملة نادرة قصة امرأة يموت زوجها، يسعى أهل الزوج للاستياء على ميراثها بحكم العادات والتقاليد، لكنها تقف في وجه عائلة الزواج بعزيمة واصرار.
محطات في مسيرة نيللي كريم 
 
اسمها نيللي محمد السيد عطا الله، من مواليد 18 ديسمبر 1974 في مدينة الإسكندرية، لأب مصري وأم روسية.
التحقت بمدرسة الباليه منذ أن كان عمرها 4 سنوات، وعملت راقصة باليه في الأوبرا فترة طويلة، وكانت إحدى أفضل راقصات الباليه في دار

الأوبرا المصرية.
ظهرت نيللي كريم لأول مرة على شاشة التليفزيون من خلال مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1995، و ابتسم لها الحظ عندما وقفت بجانب سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في مسلسل بعنوان "وجه القمر" إنتاج عام 2000
توالت بعد ذلك أعمال نيللي كريم الفنية، ونجحت في أن تحفر اسما من ذهب على شاشة السينما، وفي الدراما التليفزيونية، لا سيما أنها تتلون مثل الحرباء في أدائها واختياراتها الفنية.
 
 
 
 
قدمت نيللي كريم للسينما ما يقرب من 30 فيلما، أبرزها "غبي منه فيه، واحد صفر، الفيل الأزرق، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، زهايمر، اشتباك، الرجل الغامض بسلامته .
كما تألقت على شاشة التلفزيون بمجموعة رائعة من المسلسلات الدرامية منها "تحت السيطرة، سجن النسا، هدوء نسبي، ضد الكسر، اختفاء، 100 وش"، وأخيرا مسلسل "عملة نادرة" الذي ينافس في سباق رمضان 2023