رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النجوم يكشفون لـ«الوفد» كواليس دراما رمضان!

مدفع رمضان بالذهبي
مدفع رمضان بالذهبي

يقدم نجوم دراما رمضان هذا العام وجبة دسمة للجمهور المصرى والعربى بـ35 مسلسلا تعرض فى المارثون الدرامى الحالى، كواليس كثيرة ومفاجآت متنوعة فى موضوعات الأعمال التى بدأت عرضها أمس، كثير من النجوم يغيرون جلدهم ويقدمون شخصيات مختلفة تماما عليهم، بالإضافة الى اعتماد الموسم على البطولة الجماعية، وعودة لنجوم غابوا عن الدراما الرمضانية لسنوات .

 

حول كواليس التصوير، وحكايات الأحداث ، يتحدث نجوم دراما رمضان للوفد..

(1) ياسر جلال: «علاقة مشروعة» قصة من الواقع المصرى

ياسر جلال

يخوض النجم ياسر جلال دراما رمضان هذا العام بشخصية رجل أعمال شرقى  ضمن أحداث مسلسل علاقة مشروعة، ويشاركه البطولة مى عمر وداليا مصطفى من تأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى.

 

قال الفنان ياسر جلال بأن مسلسل «علاقة مشروعة» عبارة عن 15 حلقة من الإثارة والمتعة والتشويق، وأضاف: أقدم للجمهور مسلسلا مشوقا، ذات أحداث سريعة، حيث سيشعرالجمهور بالتشويق منذ المشهد الأول للعمل المبنى على المفاجآت.

 

وقال إن السيناريو محكم للغاية، وفيه قصة تهم البيوت المصرية بشكل كبير، فهو عمل اجتماعى يشرح تفاصيل قريبة من الجمهور، وأتمنى ان ينال اعجابهم.

 

وعن التشابه بينه وبين الشخصية قال،الشبه الأساسى اننى رجل رومانسى شرقي، وأثق فى الناس بسرعة دون تفكير، فهو شخصية قريبة جدا من طباع الرجل المصرى.

 

وعن كواليس العمل قال، المؤلفة سماح الحريرى قدمت سيناريو متماسكا وأحداثه سريعة وهذا أعجبنى انه دون مط او تطويل، أما التعاون مع  المخرج خالد مرعى،  انا سعيد جدا لاننى اتعاون معه لأول مرة، فتابعت جيدا أفلامه السينمائية وكنت اتمنى العمل معه، لانه يقدم أداء مختلفا للممثلين، ايضا توجيهاته وحركة الكاميرا له غريبة وجديدة علىّ شخصيا، وهذا اعجبنى منذ بداية العمل معه، إنه يجيد فهم الأداء الدرامى، كل ذلك بالاضافه الى فريق العمل جميعا تربطنى بهم صداقة قوية وتقابلنا معا فى أكثر من عمل، ونتمنى جميعا أن نكون عند حسن ظن الجمهور.

(2) مصطفى خاطر:«كشف مستعجل» دراما كوميدية لأحداث الجرائم

مصطفى خاطر

يقدم مصطفى خاطرهذا العام دراما كوميدية من خلال مسلسل «كشف مستعجل»، والذى يجسد فيه شخصية «طبيب نفسي» يدعى «يوسف»، ويشاركه فى العمل محمد عبد الرحمن « توتا»، اخراج شادى شامل وتأليف ايهاب بليبل، ويعرض فى النصف الثانى من الشهر الكريم.

أبدى خاطر سعادته بالمشاركة فى بطولة العمل، وقال: أقدم شخصية جديدة تماما لم أقدمها من قبل، إذ تحمل شخصية «يوسف» العديد من التحولات الدرامية والنفسية فى اطار كوميدى اجتماعي.

 

يضيف خاطر،  فكرة مسلسل «كشف مستعجل» مليئة بكوميديا الموقف، وتحتوى على دراما إنسانية تتكشف تفاصيلها مع مرور الأحداث، ويقول: «العمل هو أول عمل من نوعه يميل لدراما الجريمة فى اطار كوميدي، وهو ما حمسنى للمشاركة به منذ اللحظة الأولى لقراءة السيناريو،حتى الجرائم التى ترتكب خلال الأحداث جرائم لها كود أخلاقي، ترجع أسبابه لخلفية الشخصية التى أقدمها.

 

 وعن تعاونه مع فريق العمل يقول خاطر: «بالطبع سعيد بالتعاون مع فريق العمل بالكامل، بداية من المنتج كريم أبو ذكري، الذى يوفر كافة الإمكانيات اللازمة لفريق العمل، وبالنسبة لصديقى محمد عبدالرحمن «توتا» بيننا تفاهم كبير ناتج عن عملنا معا فى أعمال كثيرة، أما هنادى مهنا فهى فنانة موهوبة وتظهر بشخصية مختلفة تماما عما قدمته من قبل».

 

(3) نيللى كريم: تعلمت اللهجة الصعيدة من أجل «عملة نادرة»

نيللى كريم

تخوض النجمة نيللى كريم الدراما الصعيدية لأول مرة بمسلسل «عملة نادرة» وتجسد شخصية نادرة التى تعيش معاناة التفرقة والحرمان الذى يحاصر المرأة ويمنعها أن تورث أرض وبدلًا من ذلك تأخذ أموالا ومن تخالف هذا العرف تعتبر خارجة عن العادات والتقاليد ويعتبرونها ضد الدين ذاته.. فترفض نيللى هذا العرف والتقليد وتواجه حزمة مشاكل كثيرة، ويشاركها البطولة النجوم جمال سليمان وكمال أبو رية واحمد عيد، تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

 

قالت نيللى، أقدم شخصية صعيدية لأول مرة، وكنت خائفة جدا قبل بداية التصوير، وتعلمت اللهجة الصعيدية جيدا، حتى أجيد ها بشكل متقن، لانه تحدٍ جديد تماما على.

 

وأضافت، سعيدة جدا أن المسلسل يجمعنى بأساتذة كبار مثل كمال أبو رية وأحمد عيد والكثير من النجوم، وبشكل خاص كنت اتمنى الوقوف امام النجم جمال سليمان والحمد لله اننى التقيت به أخيرا، وهناك مشاهد كثيرة تجمعنا وصعبة وأستمتع كثيرا بتمثيله، وأوقات أنسى دورى وأتابع أداءه لأنه يمتلك خبرة كبيرة فى تقديم شخصية الصعيدى، وقدمه من قبل كثيرا ونجح فيه، وهذا ايضا مايميز النجم كمال أبو ريه فأنا اتعلم منهما اللهجة لأننى احدث ممثلة فى المسلسل اقدم دور الصعيدى، وبشوف اللى سبقونى فى الصعيدى كانوا بيتكلموا ازاى وبتعلم منهم، والعمل يجدد التعاون مع المخرج ماندو العدل الذى يقدمنى دائما بشكل مختلف وأحب التعاون معه.

 

واختتمت: اتمنى ان ينال العمل اعجاب الجمهور، لانه يبحث فى قضايا المرأة فى الصعيد، والتى رغم التطور الذى نعيشه إلا أن المرأة مازالت لم تأخذ حقها فى الصعيد حتى الآن.

 

(4) طه دسوقى:«صفارة» كوميديا متجددة فى كل حلقة

طه دسوقى

يشارك الفنان الشاب طه دسوقى فى مسلسل «الصفارة» مع النجم أحمد أمين، ويجسد شخصية «وجيه»الذى يعيش معه مغامرات كوميدية من خلال شخصيات متعددة يظهر بها بطل العمل. 

 

وقال طه دسوقى إنه سعيد بالمشاركة فى الموسم الرمضانى بدراما كوميدية مختلفة ومميزة، مشيرًا إلى أن العمل يتناول أحداثًا مختلفة فى كل حلقة، وهو مايظهر به شقيقه فى الاحداث « احمد امين» .

 

وعن التعاون مجددًا مع أحمد أمين حيث سبق وتعاونا معا فى العمل الفنى «أمين وشركاه»وأضاف طه أن أحمد أمين أكبر داعم له منذ أن بدأ مشواره الفني، وأكد أن الدور الذى يقدمه فى المسلسل مختلف وجديد ويتمنى ان ينال إعجاب الجمهور.

 

(5) يسرا: «1000 حمد الله على السلامة» رحلة فى محافظات مصر

يسرا

للعام الثانى على التوالى تقدم النجمة يسرا شخصية كوميدية، وهذا العام تقدمها خلال المسلسل «1000 حمد الله على السلامة، الذى يجمعها للمرة الثانية بالفنانات شيماء سيف،

ومايان السيد وبيومى فؤاد، بالإضافة الى الفنانين محمد ثروت وأدم الشرقاوى من تاليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح.

 

قالت يسرا: شخصيتى فى المسلسل عن سيدة مصرية كانت تعيش خارج مصر ثم قررت العودة للحصول على ميراث زوجها بصحبة أبنائها فى المسلسل وهما الفنانان آدم الشرقاوى ومايان السيد.

 

وأضافت، أنا سعيدة بالعمل مع نجوم الكوميديا بيومى فؤاد ومحمد ثروت وشيماء سيف، وأنا معتمدة عليهم فى الكوميديا بشكل كبير، وقررنا هذا العام ان نعيد التجربة الكوميدية، لأننى احب دائما أن أكون مختلفة فى كل دور أقدمه.

 

وأضافت، يسعدنى كثيرا ان أتعاون فى كل اعمالى مع شباب مختلفين، وهذا العام يشاركنى مواهب حقيقية شابة أكون سعيدة جدا وأنا اشعر بالتجديد دائما معهم، لان مصر ولادة بمواهبها المميزة، وأعد الجمهور بجرعة من الضحك المتواصل.

 

وعن كواليس العمل قالت، بضحك كتير وببوظ المشاهد بسبب ضحكى، وضيوف الشرف للحلقات مميزون للغاية، وسعيدة بطاقم العمل المرح.

وأضافت ما يميز العمل، انه يرصد أماكن كثيرة سياحية فى مصر، وخلال التصوير زرنا عددا من المحافظات، منها محافظات دمياط، بورسعيد، الفيوم، والحقيقة أنا سعيدة لأننى وجدت مصر بتتغير، أنا تفاجأت بمستوى التطور والتقدم الذى شهدته المحافظات المصرية خلال الفترة الماضية، الحمد لله فى مصر بتتطور للأحلى وللأجمل وللأرقى.

أحمد العوضى

(6) أحمد العوضى: أصحاب المهن الحرة تفاعلوا مع « ضرب نار» من البرومو

يخوض الفنان أحمد العوضى المارثون بمسلسل « ضرب نار» والذى يجمعه للمرة الثالثة بالنجمة ياسمين عبدالعزيز، فى دراما شعبية رومانسية من تأليف ناصر عبدالرحمن.

 

أعرب الفنان أحمد العوضى عن سعادته الكبيرة بتفاعل الجمهور المصرى والعربي، مع شخصية جابر الكوماندا.

وأكد العوضى أن أصحاب المهن الحرة مرتبطون بـ شخصية الكوماندا، ومتفاعلون مع المسلسل من قبل عرضه فى الموسم الرمضاني، وقال، الحمد لله المسلسل مسمع فى الشارع، بمجرد طرح البرومو، وأصحاب المهن الحرة كلهم مرتبطون بشخصية جابر الكوماندا، وده نجاح مسبق والمسلسل عمل تفاعلا كبيرا.

وأضاف: سيكون له صدى قويا مع المشاهدين، وأعد الجمهوربتقديم عمل ذات قيمة وسيكون له صدى واسعا جداً إحنا عاملين حاجة مختلفة تماماً عن مسلسل اللى مالوش كبير، قصة جديدة وأحداث سيتفاجأ بها الناس راجعلكم بالكوماندا (جابر أبو شديد)».

وعن ظهوره برفقة صقر قال: مصطفى النبوى علمنى إزاى أتعامل مع الطيور الجارحة، وفكرة أن الصقر يقف على كتفك مش سهلة  لذلك عملت ضجة، بمجرد عرض العمل.

وعن كواليس العمل قال، وتابع: نزلت الشارع ودرست الشخصية وأعد الجمهور «هتتفرجوا على شخصية حقيقية تقدم مفردات جديدة وقديمة ومفردات صعيدية وستكون أقوى من شخصية الخديوى وإفيهاته.

سيد رجب

(7) سيد رجب: «رمضان كريم2» يتطرق لقضايا الوحدة الوطنية والثانوية العامة

حلقات جديدة من مسلسل رمضان كريم ، تعيد للجمهور أجواء الشهر الكريم ، وتراث وعادات وتقاليد الحارة الشعبية فى الشهر الكريم من خلال دراما اجتماعية، ويستمر النجم سيد رجب فى تقديم شخصية عم رمضان ضمن أحداث الجزء الثانى من اخراج سامح عبد العزيز ويشاركه البطولة سلوى خطاب وبيومى فؤاد نجوم الجزء الثانى.

قال سيد رجب، بأن احداث الجزء الجديد مليئة بالمفاجأت، حيث يتطرق الى عدد من القضايا مثل قضية الوحدة بين المسلم والمسيحى خاصةً فى هذا الشهر، وكيف يتكاتف المسيحيون مع المسلمين، بالإضافة إلى أجواء البهجة الرمضانية.

بالاضافه الى تطور الشخصيات نفسها، حيث يناقش جانب الثانوية العامة، حيث أن ولاء ابنة الفنانة نجلاء بدر ستكون وصلت إلى مرحلة الثانوية، وكذلك نجل الفنان أحمد صيام والفنانة رانيا فتح الله أيضا، ليُبرز العمل كيفية تعامل الأسر المصرية مع هذه المرحلة.

وأضاف سيد رجب أن الجزء الثانى يضم عددا كبيرا من الفنانين الجدد على هذا الجزء، من بينهم الفنان بيومى فؤاد، دينا محسن الشهيرة بـ ويزو، شريف حسني، سلوى خطاب، صلاح عبد الله، ومن المقرر أن يغيب عن هذا الجزء عدد من أبطال الجزء الأول، من بينهم الفنانة روبي، ريهام عبد الغفور، شريف سلامة، وآخرون.