رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سرقة الأفكار تضع غادة عبدالرازق في مأزق.. القنصلية الأمريكية تتوعد (خاص)

غادة عبدالرازق
غادة عبدالرازق

تُواجه الفنانة غادة عبدالرازق خطرا كبيرا بشأن إيقاف عرض مسلسلها الرمضاني "تلت التلاتة" هذا العام، والذي من المقرر أن يُعرض في الأيام القليلة المقبلة ضمن مسلسلات رمضان 2023، ووقوعها تحت طائلة القانون بسبب انتهاك حقوق الملكية الفكرية وذلك بعد اتهامها من قِبل الكاتبة " سعاد شاهين" والتي تُلقب بـــ "سو شاهين" بسرقة فكرة وسيناريو مسلسلها الرمضاني منها. 

 

تُقيم الكاتبة سعاد شاهين في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في مدينة لوس أنجلوس، إلا أنها عندما علمت بأن غادة عبدالرازق تبحث عن فكرة مسلسل رمضاني، عرضت "سو" على الفنانة فكرة مسلسل المكون من 30 حلقة، وذلك عن طريق وسيط بينهم، أرسلت لها الفكرة بشكل مُجمل والحلقة الأولى بالتفصيل عن موضوع الشخصيات الثلاث triplet بالتلخيص والمعالجة، لتنبهر غادة عبدالرازق بتلك الفكرة الرائعة، وعلى الفور طلبت الفنانة مقابلة الكاتبة "سعاد شاهين" للإتفاق على تفاصيل باقي الحلقات والبنود الخاصة بالسيناريو.

 

 

غادة عبدالرازق متهمة بالسرقة

 

وتزعم أن الفكرة لها حقوق ملكية فكرية لصاحبتها الكاتبة "سعاد شاهين" والتي سجلتها بأمريكا وقامت بتسجيلها في مصر أيضاً ولها أرقام إيداع تُثبت حقها في تلك الفكرة، لإدانة كل من تُسول له نفسه وأخذ مجهودها التي باتت طويلاً تُجهزه ليكون العمل الأول لها في مصر عن طريق غادة عبدالرازق، إلا أن تغيير الحال و تم سرقة الفكرة وانتسابها لغيرها، بحسب قولها.

 

 

وتضيف أنه لم تكتفِ غادة عبدالرازق بأخذ الفكرة من "سو" رٌغماً عنها، إلا أنها غيرت اسم المسلسل ليصبح "تلت التلاتة" بدلاً من "لُعبة التغيير" وذلك بالرغم من أن الكاتبة أرسلت للفنانة تفاصيل حلقتين كاملتين . 

 

اقرأ أيضا: بلاغ للنائب العام يضع مسلسل دنيا سمير غانم في ورطة.. الفكرة مسروقة والكاتبة تتوعد

 

وفي تصريحات خاصة لـــ "الوفد" : أكدت "سعاد شاهين" أن الفنانة استغلتها وأخذت فكرتها للمسلسل الخاص بها في رمضان ونسبته إلى غيرها من الأشخاص، بعد أن أعطت لها فكرة مسلسلها، وكتبت لها الحلقة الأولى منه. 

 

تمكنت "سو" من التواصل مع زوج غادة عبدالرازق من خلال وسيط، وذلك بعدما طلبت الفنانة مقابلتها للاتفاق على التفاصيل الكاملة، ثم أتت لمصر، حيث قالت: "تواصلت

مع هيثم زانيتا زوج الفنانة وبعتلي عنوانها وقابلتها في البيت، كنت سعيدة جداً إن بدايتي في مصر هتكون مع غادة عبد الرازق، وشرحت لها الموضوع وإتكلمنا في تفاصيل الـ 30 حلقة وكُنا على تواصل مستمر في ذلك الوقت". 

 

 

وبعد عودتها لأمريكا مرةً أُخرى لإنهاء أمور خاصة بها، بعد أن أبلغت غادة عبدالرازق بذلك ووافقت، وأنها ستعود بعد أسبوع أو أسبوعين بالكثير، إلا أن الفنانة أخلفت وعدها مع "سو" واستغلت سفرها لأمريكا، واستعانت بكاتبة أخرى حتى تستكمل كتابة المسلسل. 

 

 

وعلى لسان حالها قالت: "أن فكرة المسلسل تدور حول الجريمة والتشويق وينتمي لفئة الأعمال الغامضة"، وبجانب الفنانة غادة عبدالرازق، يضم المسلسل أيضاً عدد كبير من نجوم الفن وهم: نجوى فؤاد، ليلى أحمد زاهر، أحمد مجدي، مصطفى درويش، مي سليم، إسلام فوزي، صلاح عبد الله.

 

ناشدت الكاتبة سعاد شاهين القنصلية الأمريكية بالقاهرة، للحصول على حقها بصفتها متواجدة بالولايات المتحدة الأمريكية، وبالفعل اتجهَت "سو" إلى الطريق القانوني وإجراء اللازم للحفاظ على حقوقها،  حيث قامت بإرسال مستند إنذار للفنانة ولجميع صناع المسلسل عن طريق المحكمة وذلك عن طريق المحامي " س م س"  الذي سيتخذ العديد من الإجراءات القانونية في الفترة المُقبلة للحفاظ على حقوق موكلته، بالإضافة إلى تقديم شكوى أخرى للفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، ضد غادة عبدالرازق، من أجل الحصول على حقوقها. 

 

تفاصيل الحلقة الأولى كاملة

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا