رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جولدا مائير والناظر.. أعمال تركت بصمة لـ لبني محمود فى الفن

لبنى محمود
لبنى محمود

قبل أيام من ماراثون رمضان 2023، ودعت الفنانة لبني محمود جمهورها وفارقت عالمنا بعدما شاركت فى 90 عملًا بالسينما والدراما والمسرح.

 

اقرأ أيضًا

وفاة الفنانة لبنى محمود وتشييع الجنازة غدًا.. حرب الجواسيس عزز شهرتها

 

وقدمت لبني العديد من الأدوار المتنوعة ما بين الدراما والكوميدى، وتركت بصمة مع الجمهور.

شاركت لبني فى بداياتها بفيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة" عام 1985، وشاركت بعد ذلك في مسرحية "شارع محمد على" بطولة شريهان، وتوالت مشاركاتها في الأعمال الفنية من خلال السينما والدراما والمسرح.

 

اشتهرت الفنانة لبنى محمود بتقديم دور رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية جولدا مائير والتي قدمتها في مسلسل "حرب الجواسيس" عام 2009، فبجانب أدائها المميز كان للمكياج دور كبير في الوصول لشكل قريب من شخصية جولدا مائير الحقيقية، وقدمت نفس الشخصية مرة أخرى وتألقت خلالها من خلال مسلسل العميل 1001.

وتألقت فى فيلم "الناظر" عام 2000 بطولة علاء ولي الدين، الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

 

كما شاركت فى العديد من الأعمال منها: "غرام وانتقام بالساطور،

كريستال، سمكة و4 قروش، عرق البلح، أولي ثانوي، الشرف، راندفو، مافيا، النعامة والطاووس، الجزيرة، 678، بنك الحظ، الكنز، ورقة شفرة، وش سجون، أمن دولت، نيللى وشريهان، موضوع عائلى، فيلم واحد تانى" وغيرها.

 يشار إلى أن الفنانة لبنى محمود تخرجت من المعهد العالي للباليه وكانت ضمن أول دفعة التحقت بفرقة باليه أوبرا القاهرة، ثم اتجهت للتمثيل فكانت بداية مسيرتها الفنية في عام 1985.

 

 وكانت آخر أعمال الفنانة لبنى محمود فيلم "واحد تانى" بطولة أحمد حلمى وروبى وسيد رجب وعمرو عبدالجليل ونسرين أمين وأحمد مالك ونور إيهاب، من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط.. هنا