عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجمات الدراما يغيرن بوصلتهن فى رمضان 2023

بوابة الوفد الإلكترونية

عزمّ عدد من نجمات الدراما، تغيير بوصلتهن فى الماراثون الرمضانى الذى تفصلنا عنه أيام قلائل، ليس من حيثُ الحبكة الدرامية فحسب، وإنما فى شكل الكاراكتر كذلك، ليخوضن تحديا جديد ا بعضهن لأول مرة، وأخريات يجددن العهد. ولوحظ هيمنة «المرأة الصعيد» على الموسم الرمضانى المقبل.

 

وهى الشخصية التى لطالما ألهمت العديد من الكتاب الذين تمعنوا فى تفاصيلها وسطروا فيها قصصا وحكايات، نجحت أيضاً أن تكون محط إعجاب الكثيرين على مدار قرون، لثراء مضمونها وتفاصيلها الغنية بالأحداث. لذلك لم تتردد نجمات الدراما اللائى اعتاد الجمهور على رؤيتهن بكامل أناقتهن المعهودة أن يتخلين عن «الكعب العالى» من أجل «البردة الصعيدية» وهى من الملابس الصعيدية التراثية المعروفة التى تميز بها سيدات الصعيد وتمنحهن مزيدا من الوقار والاحتشام، وأخريات تخلين عن مساحيق التجميل، وأخرى تمردت على التراجيديا والأعمال التى تحمل صبغة فلسفية للكوميديا.


واجتهدت الفنانات فى تكوين كاراكترات مختلفة تخدم الشخصية الدرامية التى يلعبنها فى الموسم الرمضانى، وهو ما اتضح بشكل كبير فى البوسترات الإعلانية التى تم نشرها مؤخرا كنوع من الترويج للأعمال الدرامية قبل عرضها.

منى زكى
منى زكى «تحت الوصاية»..
أثارت الفنانة منى زكى، الجدل على وسائط التواصل الاجتماعى، عقب نشرها البوستر الرسمى لمسلسلها الجديد المقرر عرضه فى الموسم الرمضانى والذى حمل عنوان «تحت الوصاية»، إذ ظهرت بالحجاب ووجه مجهد دون أى مساحيق تجميلية، وهو ما اعتبره البعض اساءة للمرأة المحجبة المغلوب على امرها، متهمين الدراما بالاساءة للحجاب ووضعها فى صورة المرأة المقهورة.
والمسلسل يدور فى إطار درامى، تدور أحداثه حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل فى توريد السمك والجمبرى، ثم تواجه عدة مشكلات وخلافات فى محيطها الأسرى والعملى فتسعى للتصدى لها. والعمل من تأليف خالد دياب وشيرين دياب، واخراج محمد شاكر خضير.


روجينا «ستهم» فى رمضان..
تعتبر الفنانة روجينا أولى الفنانات اللواتى كشفن عن استعدادهن لتقديم «دراما الصعيد» فى رمضان المقبل، وذلك من خلال شخصية «ستهم»، بعد مرور أكثر من 20 عاما على تجربتها الأخيرة فى مسلسل «الفرار من الحب» مع الكاتب محمد صفاء عامر والمخرج مجدى أبو عميرة.


شخصية «ستهم» التى تقدمها روجينا ويحمل المسلسل الاسم نفسه، من تأليف ناصر عبدالرحمن، والمخرج رؤوف عبدالعزيز. ويستلهم مسلسل ستهم، أحداثه من سيرة 4 سيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وهن «الأسطى أم فارس» والتى تعمل كـ»كهربائية» تأسيس وتشطبيات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل فى مصانع الطوب. كما تتضمن أحداث المسلسل، سيرة «المعلمة عفاف» التى ارتدت الجلباب الصعيدى، واشتهرت فى مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار، فضلًا عن «بهية» من محافظة بنى سويف، والتى حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل فى المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيه، لسداد ديونها. وكانت روحينا قد قدمت مسلسل «انحراف» فى شهر رمضان الماضى، وشارك فى بطولته لوسى، وسميحة أيوب، عبدالعزيز مخيون، أحمد فؤاد سليم، محمد لطفى، رانيا محمود ياسين، محمد كيلانى، أحمد صفوت، ويزو، سما إبراهيم، ميدو عادل، محمد مهران، نانسى صلاح، اسراء رخا، وتأليف مصطفى شهيب، وعدد من الفنانين الشباب وإخراج رؤوف عبدالعزيز.


وعلى الصعيد السينمائى قدمت فيلم «مربع برمودا» نهاية العام الماضى، من تأليف هشام هلال، وإخراج طارق رفعت، ويشارك فى بطولته عمرو عبدالجليل، ومصطفى خاطر، هنا شيحة، روجينا، دينا، محمد جمعة، محمد العمروسى، نهى رأفت والوجه الجديد يوسف الفنجرى، وتدور الأحداث حول ظاهرة نفسية تصيب بطلى العمل مصطفى خاطر وعمرو عبدالجليل، ومعهم هنا شيحة وروجينا وتتوالى الأحداث.
ياسمين عبدالعزيز فتاة من شبرا..


بعيدا عن الإطلالات الساحرة التى اشتهرت بها الفنانة ياسمين عبدالعزيز، فى مسلسلاتها، تخوض سباق رمضان المقبل 2023، بمسلسل «ضرب نار» بمشاركة زوجها الفنان أحمد العوضى، اللذان شكلا ثنائيا ناجحا دراميا، بحبكة صعيدية تختلف تماما عن الحبكات التى قدمتها فى أعمالها السابقة. إذ تجسد دور فتاة شعبية من شبرا تدعى «مهرة».


والمسلسل تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى، ويشارك فى بطولته سهير المرشدى، هدى

الأتربى، إيمان السيد، بدرية طلبة، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، تيسير عبدالعزيز، وعدد آخر من الفنانين ويسجل العمل التعاون الثالث بين ياسمين والعوضى فى الدراما بعدما قدما سوياً مسلسلى «لآخر نفس» و»اللى مالوش كبير». ويُعد هذا العمل أول مسلسل للفنانة ياسمين عبدالعزيز بعد تعافيها من أزمتها الصحية الأخيرة التى استلزمت سفرها إلى سويسرا لإجراء عملية جراحية.


وكانت آخر الأعمال التى جمعت الثنائى ياسمين والعوضى، مسلسل «اللى ملوش كبير» تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.
كلاكيت أول مرة.. نيللى كريم بـ»البردة الصعيدية»..


وكما جرت العادة، تفاجأ الفنانة نيللى كريم، جمهورها بشخصية خارجة عن المألوف، لتخوض تحديا كبيرا فى السباق الرمضانى بشخصية صعيدية لأول مرة، وهو العمل الذى يترقبه النقاد والجمهور كذلك لمشاهدة النجمة فى ثوبها الجديد، الذى يمثل تحديا كبيرا لموهبتها التى أثبتتها فى الدراما الاجتماعية والكوميدية على حد السواء. لتؤكد أنها بالفعل «عملة نادرة» وهو عنوان مسلسلها الجديد والتى تظهر فيه بدور سيدة صعيدية تخوض صراعا شرسًا من أجل الحصول على حقها وحق نجلها الصغير.


ويشاركها فى بطولة العمل كل من جومانا مراد، والفنان جمال سليمان، والفنان كمال أبورية، والفنان أحمد عيد، والفنانة فريدة سيف النصر، والفنانة ندى موسى، والفنان محمد لطفى، والفنانة مريم الخشت، والفنان محمد فهيم، والفنان رمزى العدل، والفنان هشام عاشور، وغيرهم العديد من النجوم، ويكون العمل من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، ومن إنتاج جمال العدل.


يذكر أن آخر أعمال نيللى كريم مسلسل «فاتن أمل حربي» الذى عرض فى رمضان الماضى، وشاركها فى بطولته شريف سلامة، هالة صدقى، فادية عبدالغنى، محمد الشرنوبى، خالد سرحان، موسيقى تصويرية خالد الكمار، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل، وإنتاج جمال العدل.
يسرا والوجه الآخر فى رمضان..


وجدت النجمة يسرا ضالتها أخيرا فى نوع درامى مختلف أكدت أنها تتقنه وتقدر على التعامل معه بسلاسة وذلك بعد نجاح مسلسلها «أحلام سعيدة» فى الموسم الرمضانى الماضى، لتقرر تجربة الكوميديا مرة أخرى بعدما اثببت قدرتها على المنافسة مع الأعمال الكوميدية، وذلك فى الموسم الرمضانى المقبل بمسلسل «100 حمدالله على السلامة». والتى تدور أحداثه فى إطار كوميدى حول الزوجة «سميحة السويسي» وهى الفنانة يسرا التى تعود إلى مصر بأبنائها بعد وصية من زوجها بأنهم سيحصلون على ميراثهم، ومنذ اللحظة الأولى لمجيئهم تحدث لهم مواقف قدرية، وهى مواقف نواجهها جميعًا، وهم يستقبلونها بطريقة كوميدية.


ويشاركها فى البطولة كل من الفنانة شيماء سيف، والفنان محمد ثروت، والفنانة مايان السيد، والفنان آدم الشرقاوى، والفنان أوتاكا، والمطرب عنبة،، وغيرهم العديد من النجوم، ويكون العمل من إخراج عمرو صلاح ومن إنتاج جمال العدل.