رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته الـ95 (الليلة)

جوائز الأوسكار 2023
جوائز الأوسكار 2023

 ينطلق، الليلة، حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته الـ95، على مسرح «دولبي» في لوس أنجلوس الذي يقدمه مقدم البرامج الشهير جيمي كيميل، بحضور أبرز نجوم السينما الأمريكية والعالمية وصناعها للاحتفاء بالأعمال المعروضة خلال العام 2022.

 

اقرأ أيضًا..سيلينا جوميز تنهار بعد التنمر عليها.. أشعر بالعار

 

تفاصيل قوائم ترشيحات الأوسكار لعام 2023

وتضم قوائم ترشيحات الأوسكار هذا العام أسماء أفلام حققت أرباح عالية في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي أبرزها Top Gun: Maverick و Avatar: The Way of Water، في الوقت الذي ضمت فيه أيضا أسماء أفلام قوية لم تلق صدى قوي في البوكس أوفيس لكنها نالت إعجاب النقاد أبرزها The Fabelmans وهي أعمال رغم ترشحها للكثير من الجوائز إلا أن الحظ لم يكن حليفها في المنافسة طوال الموسم. 

 

ويشهد حفل الأوسكار هذا العام أيضًا، عودة نجوم غابوا عن سجادته لسنوات طويلة، بعدما كانوا الأبرز في مرحلة عمرية أكثر شبابية، وعلى رأسهم بريندان فريزر الذي هو الأقرب للحصول على جائزة أفضل ممثل عن بطولة فيلم The Whale، الذي نال عنه إشادات واسعة.

 

 اختفى بريندان فريزر لسنوات عن الأضواء، وساءت حالته النفسية والصحية، لكن موسم الجوائز هذا العام، رد له الاعتبار، وجعله في مقدمة كل القوائم وعلى رأسها

الأوسكار. 

 

أيضا الممثل كي هوي كوان الذي كان نجمًا وهو طفل في الكثير من الأفلام، يعود هذا العام بفوز مضمون لجائزة أفضل ممثل مساعد، بعدما تخلى عن التمثيل في التسعينات لعدم توفر أدوار جيدة للممثلين من أصل آسيوي، لكن فيلم Everything Everywhere All at Once رد له الاعتبار.

 

 ينافس بريندان فريزر على جائزة أفضل ممثل بفرص قوية جدًّا، الشاب أوستن بتلر عن بطولة فيلم ELVIS الذي جسد فيه شخصية المغني الراحل إلفيس بريسلي، فيما يغازل كولين فاريل القائمة أيضًا ببطولة فيلمه The Banshees of Inisherin.

 

 سيطر الرجال على قوائم ترشيحات، أفضل مخرج هذا العام، وهو ما تسبب في حالة كبيرة من الانتقادات للأكاديمية، ورغم ذلك فإن فرصة صناع فيلم Everything Everywhere All at Once هي الأقوى والأقرب للفوز وهما دانيال كوان ودانيال شينرت.