رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدكتور هاني كمال: مشروع "ابدأ حلمك" يستهدف جميع محافظات الجمهورية

 احتفال قصور الثقافة
احتفال قصور الثقافة بتخريج دفعة "ابدأ حلمك" بمحافظة كفر ال

 أكد الدكتور هاني كمال، رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمدير التنفيذي لمشروع "ابدأ حلمك"، أحد أهم المشروعات الفنية التي تنفذها هيئة قصور الثقافة، ويهدف إلى تدريب شباب الموهوبين وإعداد الممثل الشامل، ويستهدف جميع محافظات الجمهورية. 

 

 جاء ذلك خلال احتفال الهيئة العامة لقصور الثقافة بتخريج دفعة "ابدأ حلمك" بمحافظة كفر الشيخ، مساء الخميس، الذى أقيم على مسرح المركز الثقافي بكفر الشيخ، وسط تفاعل وإقبال كبير من الجمهور. 

وأشار الدكتور هاني كمال، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن المشروع هو مشروع وزارة الثقافة، برعاية د. نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، لأنها منوط بها الاهتمام بالشباب والكشف عن مواهبهم وإعطاء أبناء المحافظات والأقاليم الفرصة للتعبير عن مواهبهم وإبداعاتهم وإثبات أنفسهم حتى تخرج هذه المواهب إلى النور، وها هى دفعة جديدة تظهر بشكل رائع وتكون نواة لفرقة كبيرة، وبعد ذلك يكونون فرقة نوعية معتمدة ويقدمون أعمالهم، ولها ميزانية مستقلة، وتتبع هيئة قصور الثقافة، وتشرف عليها الإدارة العامة للمسرح وفقاً للوائح المنظمة لكل عمل.

وعن كيفية اختيار هؤلاء الشباب أوضح الدكتور هاني كمال، أنه يتم الإعلان عن المرحلة سواء الثانية أو الثالثة من المشروع من خلال مواقع الوزارة وهيئة قصور الثقافة ومحافظة كفر الشيخ، وبالتنسيق مع المدارس والجامعات، ثم يبدأ

التقديم.

 وأشار إلى أنه تقدم 650 شابًا وفتاة من أنحاء محافظة كفر الشيخ، وبعد عمل الاختبارات فى التمثيل والغناء وغيرهما من الفنون، تم اختيار 46 مبدعًا كانوا خلاصة الخلاصة اللى تقدر تقدم بهم مشروعًا مميزًا يخص المحافظة.

 وكشف الدكتور هاني كمال، رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، والمدير التنفيذي للمشروع، عن الدور المهم للهيئة فى إبراز المواهب وتمكينهم وإعطائهم الفرصة وفتح المجال لهم من أجل الاستمرار فى هذا الإبداع، ورعايتهم واعتمادهم كفرقة تتبع الهيئة.

 

 

 يذكر أن مشروع "ابدأ حلمك" يهدف إلى تدريب شباب الموهوبين بالمحافظات وإعداد الممثل الشامل، على فنون المسرح، كما يسعى إلى تعليم المشاركين مهارات التمثيل والارتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة للوصول إلى تقديم عروض مسرحية ذات طبيعة إنتاجية مختلفة، وشهدت المرحلة الأولى تخرج دفعات أسيوط والفيوم والشرقية، والمرحلة الثانية بورسعيد وبني سويف والجيزة. وتم اعتماد فرق هذه المحافظات فرقًا مسرحية نوعية.