عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الحق في الترجمة" احتفالاً باليوم العالمي للمرأة

بوابة الوفد الإلكترونية

 يطلق المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يوافق ٨ مارس من كل عام، احتفالية "الحق في الترجمة " بمشاركة المترجمة سحر توفيق والدكتورة مروى ممدوح سالم.

 

اقرأ أيضاً: مفاتيح المستقبل .. جديد القومي للترجمة

 

يأتى ذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق ٨ مارس في تمام الـ١١ صباحًا بقاعة طه حسين.

 

ويحتفل المركز بقرب صدور الطبعة العربية من كتابي: "الدر المنثور في طبقات ربات الخدور" من تأليف ماريلين بوث ومن ترجمة سحر توفيق، و"الافريكانية" من تأليف أريانا داجنينو ومن ترجمة مروى ممدوح سالم.

 

المترجمة الكبيرة سحر توفيق والتي يحتفل المركز القومي للترجمة بصدور أحدث أعمالها الى العربية في اليوم العالمي للمرأة وذلك بوصفها نموذجًا ملهمًا لكل النساء ، ألفت وترجمت عشرات الكتب حيث نقلت إلى العربية مجموعة كبيرة من الكتب المهمة والعلامات

الفارقة في مجالات متنوعة من الأدب والفكر والثقافة والتي نذكر منها: "موجز التاريخ الطبيعي للحضارة: لماذا التوازن بين التعاون والمنافسة حتمي للبشرية" ، "صعود أهل النفوذ: رؤية جديدة لتاريخ العالم الحديث"، صراعات حول الاثار المصرية"، "حياتنا .. وإن طالت:علم دراسة طول العمر و الشيخوخة "، "هيباتيا.. و الحب الذي كان"، رواية "العشب يغني"، "شهيرات النساء: أدب التراجم و سياسات النوع في مصر" ، "من أشهر الفلاسفة العرب: ابن سينا" و"أرض الحبايب بعيدة: رحلة نقدية في حياة و أعمال بيرم التونسي".