رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شريفة فاضل.. صاحبة "تم البدر بدري" ترحل قبل رمضان بأيام

شريفة فاضل
شريفة فاضل

 رحلت الفنانة الكبيرة شريفة فاضل عن عالمنا، منذ قليل، عن عمر ناهز الـ85 عامًا، وذلك حسب ما أعلنته ابنة الفنانة رجاء الجداوي عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام". 

 

اقرأ أيضًا:

وفاة شريفة فاضل عن عمر ناهز الـ85 عامًا


ونشرت ابنة الفنانة رجاء الجداوي، صورة للراحلة وكتبت عليها قائلة: "الله يرحمك يا طنط شريفة، "إنا لله وإنا إليه راجعون"، طنط شريفه فاضل في ذمة الله". 

 

شريفة فاضل

 

موعد جنازة شريفة فاضل:

 من المقرر أن تقام صلاة الجنازة على المرحومة الفنانة شريفة فاضل فى مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة العصر اليوم الأحد على أن يواريها الثرى فى مقابر العائلة قبل كوبري السيدة عائشة صلاح سالم في مقابر الإمام الشافعي.

 

من هي شريفة فاضل؟

 ولدت الراحلة شريفة فاضل في 15 سبتمبر 1938 بمدينة القاهرة وهي حفيدة القارئ أحمد ندا، تدربت على أيدي أساطين الإنشاد الديني والموسيقى، التحقت بمعهد الفنون المسرحية.

 

أعمال شريفة فاضل:

 اشتهرت بأغنية "أمانة يا بكره"، في الخمسينيات، وتزوجت من المخرج السيد بدير الذي أسند إليها بطولات عدة، وفي الستينيات اشتهرت بأغنيتها "حارة السقايين"، وعملت فيلمًا بالاسم نفسه.

 

وهي صاحبة الأغنية الشهيرة "تم البدر بدري" التي اشتهرت كثيرًا، إلى جانب أغنيتها "أم البطل" التي قدمتها بعد استشهاد ابنها سيد السيد بدير، الذى استشهد خلال حرب الاستنزاف وقبل انتصارات أكتوبر بأشهر قليلة، بعد تخرجه وتلقيه تدريبات على الطيران فى روسيا، كانت صدمة عمرها التى لم تستطع تجاوزها، رغم مرور أكثر من 44 عامًا، ولم تستطع في أي مناسبة وهي تغني هذه الأغنية أن تحبس دموعها.