رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هيئة الكتاب ترفض انهاء ندب "مجاهد"

موظفو الكتاب قطعوا
موظفو الكتاب قطعوا الكورنيش

قطع العشرات من العاملين بالهيئة المصرية العامة للكتاب ظهر اليوم الأحد ، طريق الكورنيش عقب علمهم بصدور قرار إنهاء انتداب الدكتور أحمد مجاهد كرئيس للهيئة.

وأعلن العاملون رفضهم قرار الوزير بإنهاء انتداب مجاهد ، مؤكدين وجود شبهة تصفية حسابات بين الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة والدكتور احمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب ، لرفض الأخير رغبة الوزير فى تغيير اسم مكتبة الأسرة ليصبح مكتبة الثورة.

وكان الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة قد أنهى انتداب الدكتور احمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب بشكل مفاجئ. وقال مجاهد أنه فوجئ عقب وصوله مكتبه بالهيئة صباح اليوم بقرار إنهاء انتدابه على المكتب ، مشيرا إلى أنه لم يعلم شيئا عن القرار الذي صدر امس السبت ، لكنه

فوجئ بإرساله لمكتبه صباح اليوم الأحد.وأضاف مجاهد قائلا : "هذه صلاحيات وزير الثقافة التي أعطتها له الحكومة بحكم منصبه ، وربنا يوفقه". واضاف انه لم يتلق أي اتصال من الوزير ولم يقابله او يتحدث إليه"

و قال مجاهد : " إذا كان هذا السبب فمن باب أولى أن يصدر الوزير قرارا بإنهاء عمل اللجنة العليا لمكتبة الأسرة التي رفضت تصريحات الوزير أيضا".  وتسبب قطع طريق الكورنيش فى توقف حركة المرور تماما وتكدست السيارات لعدة كيلو مترات .