رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معرض القاهرة للكتاب يختتم فعاليات دورته الـ54.. وزيرة الثقافة تشكر بهي الدين

وزيرة الثقافة والدكتور
وزيرة الثقافة والدكتور أحمد بهي الدين رئيس هيئة الكتاب

اختتم معرض القاهرة الدولي للكتاب فعاليات دورته الـ54 التي جاءت تحت ‏شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وأقيمت في الفترة ‏من 25 يناير حتى 6 فبراير الجاري، بمركز مصر للمعارض ‏الدولية.

 شهد اليوم الختامي للمعرض إقبالًا جماهيريًّا كبيرًا ليصل عدد زوار المعرض اليوم الإثنين 319680 زائرًا وبذلك يكون إجمالي زوار المعرض خلال 12 يومًا من الفعاليات المتنوعة من المعرض 3,609,395 وهو الرقم الأكبر منذ انتقال المعرض لمقره الجديد بأرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وزيرة الثقافة تشيد بردود الأفعال الإيجابية: 


 أشادت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، بردود الأفعال الإيجابية إزاء معرض الكتاب في دورته الـ54، والتي جسدت إيمان الدولة بقيمة العمل الثقافي، وقدرته على إحداث الوعي ومجابهة التحديات، إذ تُمثِّل هذه الدورة نُقطة فارقة في مسار حرص الوزارة على استكمال رسالتها التنويرية، وتحقيق العدالة الثقافية، من خلال عشرات الأنشطة والفعاليات التي حرصنا أن تكون ملامسة لقطاعات عريضة من الجمهور المصري، لا سيما الشباب الذين يمثلون 70% من نسيجنا المجتمعي، كما تعد مثالًّا حيًّا على تكاتف قطاعات ووزارات الدولة ومؤسساتها المتعددة لدعم ونشر الثقافة وقيم بناء الإنسان. 

 قدَّمت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الشكر للدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية للكتاب لجهوده وفريق عمله والتي كانت سببا في خروج هذه النسخة من معرض بصورة تليق باسم مصر، وهذا

النجاح الكبير في تجربته الأولى، بتنظيم أهم الأحداث الثقافية إقليميًّا ودُوليًّا، كما ثمنت جهود القائمين على هذا التنظيم بقطاعات وزارة الثقافة كافة.

 

ووجهت الشكر أيضًا لجميع وسائل الإعلام، التي أخذتْ على عاتقها نقل صورة حقيقية وصادقة  للفعاليات والأنشطة والبرامج التي تضمنها المعرض، مُعربة عن إيمانها الكبير بالدور الحيوي الذي يقوم به الإعلام بروافده المتعددة، في تدعيم أُطر نشر الثقافة والفنون.

 

يُذكر أن الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، جاءت تحت ‏شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وأقيمت في الفترة ‏من 25 يناير حتى 6 فبراير الجاري، بمركز مصر للمعارض ‏الدُولية، وحلت عليها "المملكة الأردنية الهاشمية" ضيف شرف، ‏وتم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" ليكون شخصية المعرض، والكاتب "كامل كيلاني" شخصية معرض "كتاب الأطفال"، ‏وشارك فيها 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، ‏من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان.