رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة "الوعي بالذات والمشاعر ونمط الشخصية" بساقية الصاوي

بوابة الوفد الإلكترونية

تستضيف ساقية عبد المنعم الصاوي، ندوة بعنوان "الوعي بالذات والمشاعر ونمط الشخصية"، ويقدمها رامي سبلة، مؤسس مؤشر RTI لتحليل الشخصية، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة الرابعة مساء.

اقرأ ايضًا.. التفاصيل الكاملة لحفل المولوية المصرية بساقية الصاوي

 

وتتحدث الندوة عن علاقة زيادة الوعي بنمط شخصيتك طبقا لنموذج الوظائف النفسية لكارل يانج، وكيف يؤثر هذا على درجة شعورك بالاشخاص والأشياء المختلفة فى الحياة.

 

يحتوى العرض على تمرينات بنسبة 15 %، عرض ماهية الوعي بالذات، وشرح مبسط للوظائف النفسية لكارل يانج، بالإضافة إلى شرح جوانب تطبيقية لتغيير مشاعرى تجاه عناصر محددة حسب نمط شخصيتي.

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

 

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز

بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

 

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

 

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.