عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدراما الصعيدية فرس الرهان فى دراما رمضان ٢٠٢٣

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

 

تعتبر الدراما الصعيدية صك نجاح لأى فنان لأن الجمهور عاشق لهذه النوعية من الأعمال التى تحمل ثراء فنيًا من العادات والتقاليد، وهو ما جعل عددًا من نجوم الدراما يعلنون خوضهم دراما رمضان 2023 بأعمال صعيدية وصلت إلى 4 مسلسلات لتصبح فرس الرهان فى المنافسة الرمضانية.

أولهم النجمة نيللى كريم التى تقدم الدراما الصعيدية لأول مرة، حيث مازحت جمهورها من خلال تدوينة عبر حسابها الشخصى بموقع التدوينات «تويتر»، مؤكدة أنها لن تقدم «نكد» من جديد فى أعمالها، ويحمل اسم العمل الدرامى بشكل مبدئى اسم «لو بعد حين»، ويشاركها البطولة كل من الفنان جمال سليمان والفنانة ناهد السباعى والفنانه فريدة سيف النصر.

وانتهى المؤلف مدحت العدل من كتابة المعالجة الدرامية للمسلسل بالكامل وكذلك الحلقات الأولى وبدأ المخرج ماندو العدل ترشيح الأدوار بالتعاون مع المنتج جمال العدل، وهو

تجربة صعيدية مختلفة من خلال قضية اجتماعية مفادها عودة الحقوق حتى لو فات الزمان وتعاقبت الأجيال، وتجرى الآن تحضيرات وبناء الديكورات الريفية والصعيدية المختلفة الطرازات.

 

أيضاً أعلنت النجمة روجينا عن تقديمها مسلسل «ستهم»، التى ستظهر فيه بدور صعيدى، وهى التجربة الثانية لها بعد مشاركتها فى مسلسل فرار من الحب بجانب الفنان رياض الخولى، والفنانة آثار الحكيم، ومن إخراج مجدى أبو عميرة.

وتدور أحداث مسلسل «ستهم» فى إطار اجتماعى تشويقى، وتجدد تعاونها مع المخرج رؤوف عبدالعزيز بعد تعاونهما فى مسلسل انحراف رمضان 2022، الذى حقق نجاحًا كبيرًا.

وقالت روجينا إنها تتمنى عمل دراما صعيدية مجددًا لاسيما أنها ترى المرأة الصعيدية لها ثقل كبير فى مجتمعها

من اختلاف الثقافة والنشأة، مشددة على أن «ستهم» مشروع كبير مع كاتب مهم وهو الكاتب ناصر عبدالرحمن كانت تتمنى العمل معه، إضافة إلى تكرار تعاونها مع المخرج رؤوف عبدالعزيز بعد «انحراف».

أيضاً تجسد النجمة ياسمين عبدالعزيز لأول مرة شخصية صعيدية، حيث أعلن الفنان أحمد العوضى، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، عن تعاونه مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز، وكتب قائلًا: «اللى جاى صعيدى من سوهاج، الصعيد والأصول والجدعنة والدم الحامى».

يشارك الفنان محمد رمضان فى الموسم الرمضانى 2023، بدور صعيدى فى مسلسل يحمل اسم «العمدة»، وتدور أحداث العمل فى أحد الأحياء الشعبية بالقاهرة (السيدة زينب)، فى إطار اجتماعى تشويقى، وتشارك الفنانة زينة محمد رمضان فى بطولة العمل، بالإضافة إلى الفنان الشاب أحمد داش، ومى كساب وغيرهم من الفنانين، والعمل من إخراج وتأليف محمد سامى.

ولم تكن تلك المرة الأولى التى يقدم فيها «رمضان»، دور صعيدى، حيث قدم قبل ذلك مسلسل «ابن حلال»، ومسلسل «نسر الصعيد»، وفيلم «واحد صعيدى»، وتميز بالأدوار الصعيدية.