عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 ليالٍ لباليه ميلانو بالأوبرا

باليه ميلانو بالأوبرا
باليه ميلانو بالأوبرا

تستضيف دار الأوبرا أول الفرق الأجنبية الزائرة في العام الجديد باليه ميلانو، التي تعد أحد أهم الفرق المتخصصة فى العالم لتقديم عرضي كارمن وتانجو لمدة ثلاث ليالٍ متصلة، في الثامنة مساء الأربعاء، الخميس، الجمعة 25، 26، 27 يناير على المسرح الكبير.

 

اقرأ أيضًا.. الأوبرا والأعلى للثقافة والمجمع العربي للموسيقى يحتفلون بيوم الموسيقى العربية

 

باليه كارمن وضع موسيقاه الفرنسى العالمى جورج بيزيه، وتدور أحداثه في مدينة إشبيليه عام 1830 حول الفتاة الغجرية المتعالية كارمن التي تسعى لإيقاع الرجال، حيث تتودد إلى العريف خوسيه نافارو الذي عشقها فتحول من شرطي بسيط مطيع إلى مجرم خارج على القانون بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معها ليقوده حبه الجارف إلى ساحة الإعدام.

أما باليه تانجو وضع موسيقاه كل من استور بياتسولا وليروى اندرسون، ويضم مجموعة من المشاهد التي تجمع الباليه الكلاسيكى والحديث مع رقصات التانجو المستلهمة من طبيعة وتاريخ العاصمة الارجنتينية بيونيس ايرس الساحرة لتشكل مزيجًا فنيًا مبتكرًا.

معلومات عن فرقة باليه ميلانو 

يذكر أن فرقة باليه ميلانو تضم مجموعة من العارضين المهرة ويجمع ريبرتوارها مجموعة من الأعمال الكلاسيكية الشهيرة إلى جانب عروض تم تصميمها خصيصًا لها، طافت معظم أرجاء العالم فى جولات فنية ناجحة وحصلت على العديد من الجوائز.