رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دور العرض المصرية تستقبل.. الدمية القاتلة

M3GAN-M3gan
M3GAN-M3gan

 تتحدى عبقرية «توم هانكس» ورومانسية «ليا سيدو»

 

السينما العالمية تمتع جمهورها بمجموعة متنوعة ومثيرة للاهتمام من الأفلام، تبدأ طرحها فى دور العرض المصرية هذا الشهر بفيلم رعب عن دمية ذكاء اصطناعى تمارس القتل، وتألق توم هانكس فى دور رجل عجوز غاضب، الى جانب عرض أول إخراج لجيسى أيزنبرج، وفيلم رومانسى فرنسى من بطولة ليا سيدو.

 

M3GAN-M3gan

M3GAN الذى حقق أكثر من 45 مليون دولار فى جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 12 مليون دولار وتلقى ردود فعل إيجابية إلى حد كبير من النقاد، مع الثناء على مزيج من الرعب والفكاهة والعناصر الساخرة.

 

يدورفى جبال أوريجون، يتعرض زوجان، آفا ورايان، وابنتهما كادى لحادث سيارة أثناء توجههما فى رحلة تزلج. كادى هى الناجية الوحيدة وأرسلت للعيش مع عمتها جيما، التى تعمل فى مجال الروبوتات فى شركة Funki، وهى شركة ألعاب متطورة تقنيًّا فى سياتل. حصلت بشكل غير متوقع على حضانة ابنة أختها، كادى (فيوليت ماكجرو)، تستخدم جيما الذكاء الاصطناعى لتطوير M3GAN، وهى دمية نابضة بالحياة تمت برمجتها لتكون رفيق كادى الأكبر وحليف جيما أثناء تربية الأبناء، لكن الدمية بدأت تصبح مدركة لذاتها وتحميها بشكل مفرط من كادى، ما دفعها لقتل كل من يقف فى طريقها. بطولة M3GAN رونى تشينج، وبريان جوردان ألفاريز، وجين فان إيبس، وإيمى دونالد، وستيفان جارنو مونتين.

بدأت فكرة الفيلم عندما كانت شركة Wan Atomic Monster Productions تقوم بالبحث عن قصة مرعبة واختارت فكرة عن دمية قاتلة. فى يوليو 2018، أعلنت صحيفة هوليوود ريبورتر أن الإنتاج جار لفيلم «رعب تقنى وإثارة» بعنوان M3GAN من إنتاج جيمس وان وجيسون بلوم. تم تأكيد إخراج جيرارد جونستون بينما كتب أكيلا كوبر السيناريو والقصة مع وان.

 

< رجل="" اسمه="">

فيلم A Man Called Otto أوتو أندرسون، أرمل يبلغ من العمر 60 عامًا، يعيش فى إحدى ضواحى مدينة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا. بعد تقاعده من العمل فى شركة للصلب، يفكر فى الانتحار، بعد أن فقد زوجته سونيا، وهى معلمة، قبل ستة أشهر. أثناء محاولته الانتحار شنقًا، أنقذه جيرانه الجدد: ماريسول وتومى وابنتيهما آبى ولونا. لدى أوتو ذكريات الماضى عن ماضيه، حيث حاول أوتو قبل سنوات التجنيد فى الجيش لكنه غير قادر على ذلك بسبب اعتلال عضلة القلب الضخامى. يقابل سونيا فى قطار بعد أن أعاد كتابها لها. حاول أوتو الانتحار مرة أخرى، هذه المرة عن طريق التسمم بأول أكسيد الكربون. يذكّر له بتناول العشاء مع سونيا، ويعترف لها بأنه غير مجند فى الجيش بسبب حالته الصحية وليس لديه وظيفة، ما يجعل سونيا تقبّل أوتو. ماريسول يعطل محاولة الانتحار أوتو، ويطلب منه أن يأخذها مع الأطفال إلى المستشفى بعد سقوط تومى وكسر ساقه باستخدام سلم عرضه عليه أوتو. يوافق على مضض.

 

يسترجع أوتو ذكريات الماضى عندما حصل على شهادته فى الهندسة وطلب من سونيا الزواج منه. أثناء محاولته الانتحار بالقطار، أغمى على رجل وسقط على خط السكة الحديد. ينقذه أوتو ويتحول الحادث إلى قصة فيروسية. ثم يأخذ أوتو قطة ضالة وجدها مصدر إزعاج. يأخذ أوتو ماريسول لدرس فى القيادة، حيث يصل إلى مخبز زوجته المفضل. هناك، أخبرها عن صداقته السابقة مع روبن، بعد أن عمل معًا لوضع القواعد والنظام، مع أوتو كرئيس لمجلس جمعية الحى. تباعد الاثنان بعد تفضيل روبن لشركة Toyotas على سيارات Chevrolets الخاصة بـ اوتو و«الانقلاب» لاستبدال اوتو كرئيس. أصيب روبن بجلطة دماغية بعد سنوات، اصطدم بالكرسى المتحرك وتولى رعايته زوجته أنيتا وجاره جيمى.

يصلح أوتو دراجة لمراهق متحول جنسيًا من الحى، مالكولم، الذى يسلم الصحف. بعد مراوغته لصحفى على مواقع التواصل الاجتماعى، يغضب من كل من ماريسول ووكيل عقارات Dye & Merica، لعدم رغبتهما فى التصالح مع وفاة سونيا. ثم حاول الانتحار بالبندقية، لكن مالكولم ينقذه، حيث أراد قضاء الليلة بعد أن طرده والده.

 

اكتشف أوتو أن Dye & Merica يخطط لنقل روبن إلى دار للمسنين بعد اكتشافه بشكل غير قانونى أن أنيتا مصابة بمرض باركنسون. يرفض ماريسول مساعدة أوتو، حتى أخبرها أنه ذهب مع سونيا إلى شلالات نياجرا للاحتفال بإنجابهم لابنهم الأول. فى طريق عودتهم إلى المنزل، تحطمت الحافلة بسبب خلل فى الفرامل، ما أدى إلى إصابة سونيا بالشلل والإجهاض. لم يكن الحى معاقًا فى متناول سونيا وتم التصويت على أوتو من منصب رئيس مجلس الإدارة بعد مواجهة ساخنة مع ممثل Dye & Merica. أراد أوتو إخراج جميع الشركات من العمل لكنه قرر عدم الاهتمام بسونيا. بمساعدة الحى وصحفى وسائل التواصل الاجتماعى، روبن وأنيتا قادران على الحفاظ على منزلهما.

 

ينهار أوتو ويُنقل إلى المستشفى، حيث ذكر ماريسول على أنه أقرب أقربائه. بعد أن أخبرها طبيب القلب أن قلب أوتو كبير جدًا، ضحكت قبل أن تدخل فى المخاض وتلد ابنًا. يعطى أوتو سيارته القديمة لمالكولم ويأخذ ماريسول وأطفالها فى جولة بالسيارة فى شاحنته الجديدة. مرت سنوات وأصبح أوتو صديقًا حميمًا لماريسول وعائلتها.

فى أحد الأيام، لاحظ تومى أن أوتو لم يجرف الثلج فى ممره. دخل ماريسول وتومى منزل أوتو ليجداه ميتًا، بعد أن استسلم لقلبه المتضخم. أقيمت جنازة حضرها جيرانه. فى رسالة إلى ماريسول، يقول أوتو إن محاميه سيمنح الأسرة حق الوصول إلى حساباته المصرفية، ويوفر لها ما يكفى من المال لرعاية أطفالها، بالإضافة إلى منحها شاحنته الجديدة ومنزله.

الفيلم من إخراج مارك فورستر ويستند إلى رواية 2012 A Man Called Ove للكاتب فريدريك باكمان. الفيلم بطولة ( توم هانكس ) ماريانا تريفينيو، وراشيل كيلر، ومانويل جارسيا رولفو، وكاميرون بريتون، ومايك بيربيجليا.

< فيلم="" أليس="">

Alice، Darling فيلم إثارة من إخراج مارى نيجى فى أول إخراج لها. أليس (آنا كيندريك)، امرأة دفعت إلى نقطة الانهيار من قبل صديقها النفسى المسيء سيمون (تشارلى كاريك). أثناء قضاء إجازة مع اثنين من أقرب أصدقائها، تعيد أليس اكتشاف جوهر نفسها وتكتسب منظورًا تشتد الحاجة إليه، مما يؤدى بها إلى قطع حبال الاعتماد على الذات التى كانت تربطها ببطء. لسوء الحظ، لا مفر من انتقام سيمون، وبمجرد إطلاقه، يتم اختبار قوة أليس وشجاعتها وأواصر صداقاتها العميقة الجذور. بطولة دارلينج كانيهتييو هورن، وونمى موساكو، ومارك وينيك.

< فيلم="">

مفقود فيلم درامى وإثارة من إخراج نيكولاس دى جونسون وويل ميريك. إنها قصة يونيو (ستورم ريد)، التى تختفى والدتها جريس (نيا لونج) أثناء إجازتها فى كولومبيا مع صديقها الجديد، لذا فهى تبحث الآن عن إجابات. ومع ذلك، فإن الروتين الدولى يعيق بحثها، ووجودها على بعد أميال من منزلها فى

لوس أنجلوس، يتعين على جون الاستفادة من التكنولوجيا المتاحة لها لمحاولة العثور على والدتها قبل فوات الأوان - ولكن بينما تتعمق أكثر، يثير التجسس الرقمى المزيد من الأسئلة والأسرار المظلمة حول والدتها تبدأ فى الظهور.الجدير بالذكر أن الجاسوسية الرقمية ترصد وترافب أى كمبيوتر، عن طريق التسلل إلى الأجهزة أو محاولة اعتراض الإشارات وحزم المعلومات التى ترسل من قبل أجهزتهم عبر الإنترنت. تعتبر إحدى أهم وسائل التجسس على المستويات الفردية لقدرة المختصين على تلقى معلومات منها دون علم أصحاب الأجهزة انفسهم. يتم معظم هذا عن طريق شبكات الحاسب التى توصل بها معظم الحواسيب باستخدام ثغرات أمنية أو اختراق أمن الحاسوب security cracking للحصول على وصول للمعلومات المخزنة على الحاسب.

< فيلم="">

The Son المعروض فى مهرجان القاهرة الدولى 2022 من إخراج فلوريان زيلر، استنادًا إلى مسرحيته المسرحية لعام 2018 التى تحمل الاسم نفسه، ويعمل بمثابة مقدمة لفيلم 2020 الأب. بعد عامين من طلاق والديه، يشعر نيكولاس ميلر (زين ماكجراث) البالغ من العمر 17 عامًا أنه لم يعد بإمكانه البقاء مع والدته، كيت (لورا ديرن)، لذلك انتقل للعيش مع والده بيتر ( هيو جاكمان)، وصديقته بيث (فانيسا كيربى). يبذل بيتر قصارى جهده لرعاية بيتر أثناء أداء مهامه، وطفله الجديد مع بيث، وعرض وظيفة أحلامه فى واشنطن، ويتمنى لو كان والده قد اعتنى به. ومع ذلك، من خلال الوصول إلى الماضى لتصحيح أخطائه، يغفل بيتر عن كيفية التمسك بنيكولاس فى الوقت الحاضر.

< فيلم="" «إنقاذ="">

 

عندما تنتهى من إنقاذ العالم هو فيلم درامى كوميدى عُرض الفيلم لأول مرة فى مهرجان صندانس السينمائى فى 20 يناير 2022 من تأليف وإخراج جيسى أيزنبرج فى أول ظهور له كمخرج وهو ممثل ومؤلف وكاتب مسرحى أمريكى. بدأ مسيرته التلفزيونية من خلال المسلسل الكوميدى - الدرامى كن واقعيا (1999–2000). بعد دوره البارز فى فيلم روجر المراوغ (2002) ظهر فى عدة أفلام من بينها: نادى الإمبراطور (2002)، القرية (2004)، الحبار والحوت (2005)، التعليم الخاص بتشارلى بانكس (2007). فى عام 2006 فاز بجائزة النجم الصاعد لمهرجان فيل السينمائى وذلك لدوره فى فيلم The Living Wake.

 

ويستند فيلم «إنقاذ العالم» إلى الدراما الصوتية لعام 2020 التى تحمل الاسم نفسه.عن طالب فى مدرسة ثانوية يؤدى أغانى روك فولكلورية أصلية لقاعدة المعجبين به عبر الإنترنت، لكن هذا يحير والدته المتوترة إيفلين (جوليان مور). تدير إيفلين ملجأً للناجيات من العنف المنزلى، وبينما يحاول زيغى إثارة إعجابه فى المدرسة الثانوية، تلتقى إيفلين بأنجى (إليونور هندريكس) وابنها كايل (بيلى بريك)، وترى رابطًا بينهما أنها مفقودة مع ابنها، لذلك أخذت كايل تحت جناحها ضد غرائزها الأفضل. عندما تنتهى من إنقاذ العالم تم عرضه لأول مرة فى مهرجان صندانس السينمائى فى يناير 2022، وبعد عام واحد، أصبح جاهزًا أخيراً لضرب المسارح.

< فيلم="" من="">

 

فيلم بريطانى من إخراج مات كارتر. يحكى قصة مارك (ألكسندر لينكولن)، لاعب رجبى جديد وعديم الخبرة إلى حد ما فى فريق B فى نادى الرجبى للمثليين بلندن والذى كان له لقاء مع وارن (ألكسندر كينج)، لاعب نجم فى الفريق الأول - وكلاهما لهما شركاء على المدى الطويل. ومع ذلك، يواصل مارك ووارن علاقتهما ويحاولان إبقاءها سرية ليس فقط من شركائهم ولكن أيضًا من زملائهم فى الفريق ؛ ولكن بمجرد الكشف عن السر، يصبح مستقبل نادى الرجبى فى خطر.

< فيلم="" صباح="">

One Fine Morning هو فيلم درامى رومانسى من تأليف وإخراج ميا هانسن لوف. تعيش ساندرا كينزلر (ليا سيدو) مع ابنتها البالغة من العمر ثمانى سنوات وتكافح مع والدها الذى يعانى من مرض تنكس عصبى. أثناء محاولتها العثور على دار رعاية محترمة، تقابل ساندرا صديقًا معها تبدأ فى علاقة غرامية على الرغم من أنه على علاقة. كما يقوم ببطولة فيلم One Fine Morning باسكال جريجورى وملفيل بوبود ونيكول جارسيا.من المعروف أن ليا سيدو نالت اهتماماً واسع النطاق فى عام 2008، عندما ظهرت فى شخصية كريستوف أونوريه الشخصية الجميلة، وهو الدور الذى أكسبها جائزة شوبارد لعام 2009 فى مهرجان كان السينمائى عن «أفضل ممثلة قادمة» وترشيحها لجائزة سيزار لأفضل ممثلة. ممثلة واعدة. فى عام 2012، قامت ببطولة فيلم Farewell، My Queen. افتتح الفيلم مهرجان برلين السينمائى الدولى الثانى والستين حيث قوبل بإشادة النقاد.