عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم ذكرى رحيل قطة السينما المصرية ماجدة الصباحي

ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي

تحل اليوم الاثنين الذكرى الثالثة لرحيل الفنانة ماجدة الصباحي، التي أثرت السينما المصرية والعربية بالعديد من الروائع الفنية التي تنوعت بين الأعمال الاجتماعية والرومانسية والوطنية.

 

اقرأ أيضًا.. ماجدة الصباحي | مسيرة نصف قرن من الفن والإبداع (فيديو)

 

 

عفاف علي كامل أحمد عبدالرحمن الصباحي، فنانة من طراز خاص صاحبة الأداء الناعم المفعم بالإحساس والرومانسية، عشقت الفن منذ الصغر ورسمت ملامح شخصية البنت المصرية المتمردة، قدمت قضايا اجتماعية ونسائية أهمها مناقشة أحلام المراهقات ومشاكلهن وعواطفهن الحارة والمتغيرة، بارزت في أداء الأدوار الوطنية وقدمتها ببراعة بل وقامت بإنتاجها على نفقتها الخاصة لإيمانها الشديد بسيادة الوطن.

 

ولدت عفاف علي كامل أحمد عبدالرحمن الصباحي، في طنطا عام 1931، لتبدأ رحلتها الفنية مبكرًا في سن الــ "15عامًا" بمشاركتها بطولة فيلم "الناصح" مع الفنان إسماعيل يس.

 

الأعمال الفنية

وصل رصيد الأعمال الفنية للراحلة ماجدة الصباحي، إلى أكثر من

80 فيلمًا، منها فيلم هجرة الرسول، جميلة بو حريد، السراب، زوجة لخمسة رجال، حكم الزمان، النداهة، أنا وحدي، دعوني أعيش، في سبيل الحب، حواء على الطريق، ثورة اليمن، القبلة الأخيرة، الجريمة والعقاب، حدوتة مصرية، نهاية حب، نساء في حياتي، المراهقات، أين عمري، وفيلم "ونسيت أني امرأة" الذي أنهت به مسيرتها الفنية الحافلة وذلك في عام 1994.

 

الوفاة

رحلت الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي، بعد معاناة مع المرض إلى أن وافتها المنية يوم 16 يناير عام 2020 عن عمر يناهز 89 عامًا.

 

لمزيد من أخبار الفن.. اضغط هنا