رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيلم رحلة العقباوى يشارك فى الدورة الأولى من مهرجان الشرقية السينمائي

فيلم رحلة العقباوي
فيلم رحلة العقباوي

يشارك الفيلم المصري القصير "رحلة العقباوي"، للمخرج أيمن صفوت في النسخة الاولى من مهرجان الشرقية السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، المقامة فعالياته في ولاية صور بسلطنة عمان.

 

موعد فعاليات مهرجان الشرقية السينمائي الدولي 2023

يقام المهرجان من 11 - 14 يناير الجاري، بتنظيم من الجمعية العمانية للسينما والمسرح

 

اقرأ أيضًا..إيرادات فيلم شلبي تتجاوز 4 ملايين جنيه في أسبوعه الأول

 

تأتي مشاركة فيلم "رحلة العقباوي"ضمن 14فيلما عربيا في مسابقة الأفلام الوثائقية العمانية الدولية من دول عربية وهي سلطنة عمان ومصر والكويت وفلسطين والكويت واليمن والجزائر، إلى جانب 23 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، و5 أفلام عمانية في مسابقة العمارة.

 

 

"رحلة العقباوي"من الأفلام المتميزة التي حظت بالمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية العربية والدولية، وحصل مؤخرا على الجائزة الذهبية من المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير في دورته الثامنة التي أقيمت في مدينة

"مدنين" بتونس الشهر الماضي، وحصل على العديد من الجوائز، كان أبرزها جائزة الدكتور رمسيس مرزوق كأفضل فيلم وثائقي بالملتقى الثالث لأفلام المحاولة الذي يقيمه قصر السينما، كما حصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة.

 

وتدورأحداث الفيلم في مدة حوالي 14 دقيقة حول أسرة "محمد العقباوي"التي اتخذت من صيد الحيوانات البرية كالأفاعي والعقارب والأرانب والأبراص والضفادع مهنة لها، وقد تخصصت في هذه المهنة وباتت تزود الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية بما تحتاجه من حيوانات برية أو منزلية كالفئران بأنواعها المختلفة.