رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"رحمة" أول سهرة إذاعية تنشر فى كتاب لحنان غانم

فن

الجمعة, 03 مايو 2013 14:55
رحمة أول سهرة إذاعية تنشر فى كتاب لحنان غانم  الكاتبة حنان غانم
متابعات:

صدرعن مكتبة مدبولي السهرة الإذاعية (رحمة) للكاتبة حنان غانم وهي أول سهرة إذاعية تنشر في كتاب وهى تعد تجربة فريدة من نوعها في الاتجاه

إلى نشر السهرات الإذاعية في كتاب يتثنى من خلالها للمتلقي الاستمتاع بهذا العمل مقروءا ومسموعا، والاحتفاظ بها لسهولة تناولها والاستفادة منها عبر سنوات عديدة.
وجاءت السهرة الإذاعية " رحمة " فى 102 صفحة من القطع المتوسط.
وكتب الدكتورعمر فرج كلمة نقدية على الغلاف الأخير للكتاب

قال فيها:" إنها تناقش قضية مهمة تصلح للنقاش والطرح في كل زمان، وهى قضية القهر التي تقع على المرأة من الرجل من جهة، ومن المجتمع من جهة أخرى".
قال الكاتب محمد الباسوسى في تقديمه للكتاب" لقد تربى وجداننا العربي على الدراما الإذاعية والكاتبة حنان غانم اختارت البداية الصعبة لإن الكتابة للإذاعة لها مفردات خاصة، والجديد
أن حنان غانم قررت أن تقدمها مكتوبة للقارئ وهذا ما أثار فضولي لقراءة السهرة الإذاعية (رحمة) التي تحمل طرحا جديدا يطل من نافذة الريف المصري الذي افتقدناه كثيرا".
والكاتبة حنان غانم خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراما والنقد وكتبت للإذاعة سهرة (حكاية عانس) ومسلسل (عفريت سامح) ومسلسل (أبناء الشيطان) ومسلسل (أزمة رجل) وكتبت للتليفزيون مسلسل (كفر الغلابة) ومسلسل (صرخة ألم) ومسلسل ست كوم (مغامرات زوزو) ومسلسل (الصياد)، وصدر لها مسرحية (حصاد العمر) عن مكتبة الأنجلو بالقاهرة، ولها تحت الطبع مسرحية (كفر الأوهام) ومسرحية (الليل الحزين).

أهم الاخبار