رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أول الخيط" يدخل عالم التحرش بتجربة مثيرة الليلة

فن

الجمعة, 03 مايو 2013 10:05
أول الخيط يدخل عالم التحرش بتجربة مثيرة الليلةالإعلامية لينا الغضبان
خاص- بوابة الوفد

يحاول اليوم فريق برنامج "أول الخيط" فتح ملف التحرش الذي حظي باهتمام كبير في الفترة الأخيرة من خلال تجربة فريدة من نوعها في محاولة من فريق البرنامج لوضع الرجل في المعاناة التي تعيشها المرأة يومياً، حيث قام ممثل شاب بارتداء زي مرأة ونزل إلي الشوارع، ليكشف نتائج مثيرة للجدل تنفتح نقاش مجتمعي حول التناقضات والمفارقات المجتمعية التي تجلت مؤخراً في المجتمع المصري.

ويكشف البرنامج  من خلال الفيلم الاستقصائي أن الجميع ينظر إلي المشكلة بشكل مختلف فالفيلم بمثابة بحث اجتماعي مصغر يركز على التحرش اليومي الذي تتعرض له المرأة

بشكل دائم ويسلط الضوء على المرأة التي تخشى النزول إلى الشارع، كما يتحدث الشباب عن المببرات التي تدفعهم للمعاكسة والتحرش محملين المرأة المسئولية ومعلنين رفضهم التام لأي محاولة من المرأة للدفاع عن نفسها  وأن حاولت استخدام العنف من حق الرجل ضربها.
كما يناقش البرنامج مشروع قانون العنف ضد المرأة المقدم من المجلس القومي للمرأة في حضور ممثل من اللجنة التشريعية بالمجلس القومي للمرأة وعضو من لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشوري عن حزب النورالإسلامي.
وتستضيف حلقة الليلة د. شهيدة الباز مديرة مركز البحوث العربية والأفريقية ومستشارة دولية في الاقتصاد السياسي للتنمية، د. نبيل القط استشاري الطب النفسي، الشيخ د. محمود عاشور وكيل الأزهر السابق وعضو مجمع البحوث الإسلامية، د. محمد عزب عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى، إيزيس حافظ عضو اللجنة التشريعية بالمجلس القومي للمرأة.
ويسعي برنامج "أول الخيط" للجمع  ما بين قوة الصحافة الاستقصائية والبرامج الحوارية ويعرض في الجمعة الأولى من كل  شهر على شاشة ONTV في تمام السابعة مساء .
ويحاول البرنامج أن يلقي الضوء على مواطن التقصير أو الفساد في أهم القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تواجه المجتمع وتمس الحياة اليومية للمواطن المصري، كما يهتم بشكل خاص بتناول مشاكل المهمشين في المجتمع، وهو من تقديم الإعلامية لينا الغضبان.

أهم الاخبار