رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخفيض أسعار إيجار أجنحة الناشرين المصريين والعرب في معرض القاهرة للكتاب

الدكتور أحمد بهى
الدكتور أحمد بهى الدين

 

قال الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دورته  الـ ٥٤، المقرر إقامتها في يناير 2023، قررت اللجنة العليا للمعرض تخفيض الزيادة التي كانت قد أقرت من قبل بالنسبة للناشرين العرب المشاركين في المعرض، لتكون 2% بدلًا من 5%، وبالنسبة للناشرين المصريين 5% بدلًا من 12.5 %.


وأضاف رئيس هيئة الكتاب، أن القرار جاء دعما لصناعة النشر في مصر بشكل خاص، والوطن العربي بشكل عام، وتأكيدًا على الدور الذي تلعبه مصر ووزارة الثقافة، في حماية صناعة النشر ومساندة الناشرين بشكل مستمر.
وأكد رئيس الهيئة، أن اللجنة العليا أثنت على جهود الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، لدعم

الناشرين، وقدمت لها الشكر على ما تبذله من جهد لحماية تلك الصناعة الهامة.

 

الأردن ضيف الشرف


يذكر أن المملكة الأردنية، تشارك في الدورة الـ 45، كضيف شرف، ويكون المبدع الراحل صلاح جاهين، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي. 


وتأكيدًا لدعم صناعة النشر، قررت اللجنة العليا للمعرض من قبل، تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023.