عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كأس العالم قطر2022 | فقرات غنائية غير مسبوقة في حفل الافتتاح

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

تتجه أنظار العالم اليوم، نحو فعاليات كأس العالم في قطر 2022، للمرة الأولى على أرض عربية، وهو الحدث الأهم المستحوذ على اهتمامات عربية وعالمية، ويتضمن استعدادات واحتفالات بمواصفات عالمية غير مسبوقة.

اقرأ أيضًا..مونديال قطر2022| BTS والكبيسي يجتمعان في الافتتاح بأغنية Dreamers

وبجانب المباريات الرياضية الحماسية التي ينتظروها محبو الساحرة المستديرة، تأتي فعاليات مونديال قطر بعدد من الاحتفالات والفعاليات الغنائية والاستعراضية، بمزيج بين الهوية القطرية العربية والعالمية.

كأس العالم قطر 2022| موعد انطلاق صافرة الانطلاق

ومن المقرر أن ينطلق حفل الافتتاح فى تمام الساعه الخامسة، حسبما أكد الفيفا في بيان له، أن المطرب القطري فهد الكبيسي والمطرب الكوري الجنوبي جونجكوك سيغنيان أغنية حالمون في حفل الافتتاح الليلة، ليستمر لمدة 30 دقيقة.

انطلاق بطولة كأس العالم بين المنتخب القطري والإكوادوري

وفي تمام السادسة مساءً، تنطلق بطولة كأس العالم 2022، عندما يستضيف المنتخب القطرى نظيره الإكوادورى، وذلك على استاد "البيت"، ضمن منافسات الجولة الجولة الأولى بالمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم.

7 فقرات احتفالية عربية عالمية في افتتاح مونديال قطر2022

ويضم حفل الافتتاح برنامجًا احتفاليًا مكونا من 7 فقرات، يحييها عدد من الفنانين العالميين، وسيمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية.

كأس العالم قطر 2022 | BTS والكبيسي في الافتتاح

 أعلن الفنان القطري فهد الكبيسي، في وقتٍ سابق مشاركته في آخر إصدارات كأس العالم 2022 الغنائية مع أحد أعضاء الفريق العالمي BTS الشهير "جونغكوك"، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

 

BTS والكبيسي في افتتاح كأس العالم

الأغنية تحمل عنوان "دريمرز"، وسيتم عرضها مباشرة في افتتاح فعاليات كأس العالم التي ستنطلق اليوم وسط ملايين المشاهدين حول العالم.

أغاني كأس العالم هوية عربية تجتمع عليها العالمية

يأخذ كأس العالم بكرة القدم خلال هذا العام بصمة عربية خالصة للمرة الأولى، الأمر الذي ساهم في إصدارات غنائية مفعمة بالمصطلحات العربية اليومية على رأسهما "أرحبو، وهيا هيا"، والتي تستخدم بكثرة في نطاق دول الخليج العربي.

 

قدم أغنية "ارحبوا"، الثلاثي الخليجي: ناصر الكبيسي، وعايض، وحنين حسام.
 

أغنية هيا هيا مزيج عربي إنجليزي

أما أغنية هيا هيا فامتزجت بين اللغة الإنجليزية والعربية، وضمت

المغنية القطرية عائشة بالاشتراك مع المغنى الأمريكي ترينيداد كاردونا والمغني النيجري دافيدو لأداء الأغنية الرسمية الأولى لكأس العالم 2022.

 

أغنية Light the Sky

بجانب أغنية Light the Sky، التي قُدمت باللغة الانجليزية لنجوم الغناء الفنانة بلقيس فتحي والفنانة رحمة رياض والفنانة منال  مع الراقصة الاستعراضية الشهيرة نورا فتحي والعالمي ريد وأن، في صورة استعراضية وغنائية مبهرة.

فعاليات كأس العالم قطر 2022

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مونديال قطر في ال20ـ من نوفمبر الجاري، وتضم المباراة الأولى منتخبي قطر والإكوادور على ستاد البيت بالخور، على أن تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022، وهو اليوم الوطني لقطر.