رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

كاملة أبو ذكري: قضايا الرجل لاتقل أهمية عن المرأة في الأعمال الفنية

ثقافة وفن

الخميس, 17 نوفمبر 2022 15:52
كاملة أبو ذكري: قضايا الرجل لاتقل أهمية عن المرأة في الأعمال الفنيةكاملة أبو ذكري من الندوة التكريمية
كتبت - تقى عادل تصوير رشدي احمد

كشفت المخرجة كاملة أبو ذكري رغبتها في التحضير  لعمل فني عن الرجل؛ لأن مشاكله وأزماته لاتقل أهمية عن المرأة، وفي الوقت الراهن أسعى للتركيز على عدد من القضايا الخاصة بالرجال لأعرضها في عمل فني ما خلال الفترة القادمة.

 

يدير الجلسة الحوارية الناقد طارق الشناوي على مسرح النافورة بالأوبرا المصرية.

كاملة أبو ذكري: قضايا الرجل لاتقل أهمية عن المرأة في الأعمال الفنية

كاملة أبو ذكري، مخرجة مصرية لها الكثير من الأفلام السينمائية البارزة من بينها "ملك وكتابة" و"عن العشق والهوى" (2006)، "واحد صفر» (2009)، وشاركت مع عدد من المخرجين في فيلم "١8 يوم" (2011)، و"يوم للستات" (2016) الذي افتتح الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

معلومات عن كاملة أبو ذكري.


عملت كاملة أبو ذكرى لسنوات قبل ذلك كمساعدة مخرج في أعمال سينمائية عدة للمخرج نادر جلال من بينها “131 أشغال” الذي قام ببطولته الفنان الكبير الراحل نور الشريف، "هاللو أمريكا" للفنان عادل إمام، و”بلية ودماغه العالية” لمحمد هنيدي، عملت كمساعد

مخرج أيضًا في أعمال أخرى عدة أبرزها "البحر بيضحك ليه" لمحمد كامل القليوبي (١99٥) و"الساحر" لرضوان الكاشف.

كاملة أبو ذكري: قضايا الرجل لاتقل أهمية عن المرأة في الأعمال الفنية
لها في مجال المسلسلات التلفزيونية مجموعة من أبرز الأعمال في السنوات الأخيرة، والتي كانت قد بدأتها عام 2004 من خلال سيت كوم "6 ميدان التحرير”، تلاه بعد ذلك عملين شهيرين للفنانة نيللي كريم هما “ذات” عام 2014 و”سجن النسا” عام 2014 ومن ثم “واحة الغروب” 2017.

جددت كاملة أبوذكري، تعاونها مع نيللي كريم، التي منحها المهرجان في وقت سابق جائزة فاتن حمامة للتميز، عام 2020 من خلال مسلسل "بـ 100 وش"الذي حقق نجاحًا كبيرًا.