رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

لبلبة تمازح الطائرات على مسرح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 44

ثقافة وفن

الأربعاء, 16 نوفمبر 2022 15:40
لبلبة تمازح الطائرات على مسرح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 44لبلبة من ندوة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 44
كتبت - تقى عادل

بعفويتها المعتادة مازحت الفنانة لبلبة في جلستها الحوارية مع مدير مهرجان القاهرة السينمائي 44، عدد من الطائرات التي مرت صدفةً فوق المسرح.


قالت لبلبة ضاحكة مع مرور الطائرات فوق المسرح " حاضرين معانا الندوة من فوق" 

 

جاء التكريم تقديرا لمسيرتها المهنية التي انطلقت منذ نعومة أظافرها، وقدمت فيها مايزيد عن 80 عمل فني بين السينما والمسرح والتلفزيون، بجانب عدد كبير من استعراضاتها الاستثنائية.

 

وعلّق الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على فوز لبلبة بإنجاز العمر، قائلًا" تكريم مُستحق لفنانة أفنت عمرها في تقديم عشرات الأعمال السينمائية بكل حب وإخلاص، وبذلت أقصى جهدها ليكون ما تقدمه جديرا بأن يعرض لجمهور عشق ظهورها على الشاشة الساحرة، ورغم عطائها على مدار سنوات حياتها إلا أنها ما زالت تثري الصناعة بمشاركاتها وما زال لديها الكثير لتقدمه، ولي الشرف أنني شاركتها ذلك المشوار من خلال عدة أعمال جمعتنا سابقا".

أضاف المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، أن لبلبة مكسب حقيقي لكل مخرج وإضافة لكل عمل تشارك فيه، وذلك لقدرتها الهائلة على تقديم الأدوار بتلقائية شديدة وبمهارة متقنة وبكاريزما مُحببة
للجمهور.
معلومات حول لبلبة

 اسمها الحقيقي نينوشكا مانوج كوباليان، واشتهرت فنيًا بـ لبلبة، وهي شقيقة الفنانتين فيروز ونيللي، التي

حصلت على نفس جائزتها في الدورة 43 من المهرجان.

 

فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 44

تستمر فعاليات الدورة الـ 44 من المهرجان خلال الفترة من يوم 13 نوفمبر إلى 22 نوفمبر 2022، في دار الأوبرا المصرية فيما سوف يخصص اليوم التالي لحفل الختام للعرض بالأفلام الفائزة

بجميع جوائز المسابقات الرسمية.

 
قائمة المكرمين في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي

و أعلن الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي 44، حصول الفنانة الكبيرة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي، كما حصل عليها أيضًا المخرج المجري الكبير بيلا تار، وتكريم المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل "FIAPF".