رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان القاهرة السينمائي 44 | عرض أول لفيلم السباحتان .. غدًا

فيلم السباحتان
فيلم السباحتان

للمرة الأولى في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، يُعرض فيلم السباحتان The Swimmers، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44.

اقرأ أيضًا..مهرجان القاهرة السينمائي 44 | قصة فيلم جلال الدين في عرضه العالمي الأول

فيلم السباحتان مأخوذ عن قصة حقيقية حول السباحتين السوريتين يسرا وسارة مارديني ورحلة معاناتهم كلاجئتين من سوريا إلى أوروبا عبر البحر، ورحلة شاقة بين مصاعب الحرب والإصرار على إكمال هدفهما في رياضتهما المفضلة السباحة، حتى يصلان إلى ألمانيا وتنطلق منها مشاركتهما في أوليمبياد ريو دي جانيرو2016.

 

 

 

 

فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 44

تستمر فعاليات الدورة الـ 44 من المهرجان خلال الفترة من يوم 13 نوفمبر إلى 22 نوفمبر 2022، في دار الأوبرا المصرية فيما سوف يخصص اليوم التالي لحفل الختام للعرض بالأفلام الفائزة

بجميع جوائز المسابقات الرسمية.

قائمة المكرمين في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي

و أعلن الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي 44، حصول الفنانة الكبيرة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي، كما حصل عليها أيضًا المخرج المجري الكبير بيلا تار، وتكريم المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل "FIAPF".