رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أناقة نجمات الفن تُضئ سماء الأوبرا .. افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي 2022

نجمات الفن في مهرجان
نجمات الفن في مهرجان القاهرة السينمائي 2022

تألق عددًا من نجمات الفن على السجادة الحمراء في حفل افتتاح الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

الدولي المقام فعالياته بدار الأوبرا المصرية، منهن : ليلى علوي، إلهام شاهين، هدي الإتربي،  ناهد السباعي ، أروى جودة، نيللي كريم، هاجر أحمد، أمينة خليل، بشرى، أنوشكا، نهال عنبر، ريهام عبدالغفور، ريهام حجاج، مايان السيد، صفية العمري، هبة مجدي، ميرهان حسين ".

 

اقرأ ايضاً .. هدى الإتربي تخالف "دريس كود" القاهرة السينمائي 2022 (صور)

 

وحرصت النجمات على تطبيق تعليمات النجم حسين فهمي، رئيس المهرجان بشأن الالتزام بـ "دريس كود" النسخة الـ 44 من القاهرة السينمائي 2022، فرغم بساطة إطلالتهن؛ إلا أن الريد كاربت لمع بأناقة ورقة فساتين  نجمات الفن

 

هاجر أحمد

 

انطلقت، اليوم الأحد 13 نوفمبر، فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي

الدولي، وذلك بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وعدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين من مختلف أنحاء العالم، وذلك بالمسرح الكبير داخل دار الأوبرا المصرية.


مايان السيد

وبدأ حفل الافتتاح بعرض البوستر الدعائي الرسمي للمهرجان، وبعدها عرض فيلم قصير عن الفنان الراحل سمير صبري تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة.

هدى الإتربي

 

وتحدث الفنان حسين فهمي، رئيس المهرجان عن علاقته بالراحل وذكرياتهما معًا، وصعدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة إلى جانب الفنان حسين فهمي على المسرح الكبير لتعلن إنطلاق فعاليات النسخة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

الدولي .

 

أمينة خليل

وكرّم مهرجان القاهرة السينمائي، المخرجة كاملة أبو ذكري، وحرصت الفنانة نيللي كريم على تقديم جائزة "فاتن حمامة للتميز" للمخرجة الكبيرة، والتي تعد شريكة أساسية في نجاح أعمالها الدرامية.


نهال عنبر

 

كما كرمت إدارة المهرجان المخرج المجري الكبير "بيلا تار" وقام الفنان حسين فهمي بتسليمه درع التكريم، بالإضافة إلى عرض فيلمًا قصيرًا يتضمن لمحات عديدة من حياته.

دينا فؤاد

وتحدّث الفنان حسين فهمي عن الفنانة الكبيرة لبلبة والمكرمة في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي

، قائلًا إنها من الفنانات المتميزات منذ الصغر وقدمت العديد من الأعمال في السينما والاستعراض و التليفزيون طوال مسيرتها، لتحصد اليوم "جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر".


درة

 

وتشهد الأيام المقبلة، بدءًا من غدًا الإثنين، عدة فعاليات في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2022، ومن بينها عرض أفلام عربية وعالمية، وإقامة ندوات لصناع السينما المكرمين في حفل الافتتاح، كما تضم الدورة الـ 44 عدة ورش سينمائية .


ريهام عبدالغفور رشا مهديصفية العمري وفاء عامر كارولين عزمي القاهرة السينمائي 2022كاملة أبو ذكريأروى جودةنيللي كريم ميار الغيطي ابنة عماد اديبإنجي وجدان