رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز المحطات في حياة محمود عبدالعزيز بذكرى وفاته (شاهد)

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

 تحل اليوم الذكرى السادسة لوفاة الفنان القدير محمود عبدالعزيز، الذي رحل عن عمر ناهز الـ 70 عامًا، بعد معاناته مع مرض السرطان.

 

 اقرأ أيضًا.. محمود عبدالعزيز.. حياة مليئة بالأوجاع والأمراض عاشها ساحر الفن (تفاصيل)

 

 تستعرض "بوابة الوفد" لمتابعيها أبرز المحطات في حياة القدير محمود عبدالعزيز:

 

 تخرج "الساحر" من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وحصل على الماجيستير في العلوم الزراعية، ثم بدأ مسيرته الفنية بمشاركته في مسلسل "كلاب الحراسة"، بطولة مشيرة إسماعيل، راوية عاشور، حياة قنديل، ميمي جمال، عبدالرحمن أبو زهرة، حسين عرفان، محمود رشاد، سيناريو محمد البشير، وإخراج نور الدمرداش.

 

 وحظى بتاريخ حافل من الأعمال، ومن أشهر أفلامه: " إبراهيم الأبيض، الساحر، الكيت كات، الشقة من حق الزوجة، الكيف، العار"، وشارك في الكثير من المسلسلات، مثل: "راس الغول، رأفت الهجان، جبل الحلال، الدوامة".

 

 وبحسب استفتاء النقاد عام 1996، تم اختيار أفلام: "العار، الكيت كات، البرئ" ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وحصل على

جائزة أحسن ممثل في مهرجان الإسكندرية ودمشق عن دوره في فيلم "الكيت كات".

 

 وتزوج مرتين، الزيجة الأولى من أم أولاده جيجي زويد، ثم انفصلا بعد زواج دام 20 عامًا، وبعد ثلاثة أشهر تزوج من الإعلامية بوسي شلبي، وظلا معًا حتى وفاته دون إنجاب.

 

 آخر أعمال الفنان محمود عبدالعزيز:

 يشار إلى أن آخر أعماله المسلسل الإذاعي "العملية صهلله"، بطولة سمير غانم، إيمان سلامة، لطفي لبيب، محمد محمود عبدالعزيز، عبدالله مشرف، تأليف محمد المحمدي، وأحمد محيي، وإخراج إيهاب منير.

 

 وتدور أحداثه حول شخصيتين يجسدهم محمود عبدالعزيز، الأول مغني شعبي والثانى رئيس وزراء، ويتولى المطرب الشعبي مهنة شقيقه سعيًا لخدمة الفقراء.