عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طاش ما طاش مفاجآة تركي آل شيخ للسعوديين في رمضان 2023

طاش ما طاش
طاش ما طاش

 تصدر اسم العمل الدرامي السعودي "طاش ما طاش"، نتائج قائمة الأكثر بحثًا على موقع جوجل العالمي، إضافة إلى عدد من منصات التواصل الاجتماعي بعد تداول أنباء عودته إلى شاشة التلفزيون مرة أخرى خلال شهر رمضان المقبل.

 

 اقرأ أيضًا .. بطاش ما طاش.. السعوديين يسخرون من اختبارات القدرات

 

 عودة طاش ما طاش في رمضان 2023 

 

 أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، مفاجأة سارة للمشاهدين السعوديين، وكشف موعد عودة مسلسل "طاش ماطاش"، مشيرًا إلى أن العمل سيكون بدعم من هيئة الترفيه، وسيعرض على MBC في رمضان المقبل.

 

طاش ما طاش

 

 وسيجمع المسلسل السعودي الأشهر قطبي الدراما ناصر القصبي، وعبد الله السدحان، إلى الواجهة مجددًا بعد أن سكن "طاش" وجدان المجتمع السعودي لسنين.

 

 

 المسلسل يناقش القضايا الاجتماعية للمجتمع السعودي في قالب كوميدي لفترة تخطت 17 عامًا، إذ بدأ من العام 1993، عندما كان يعرض على التلفزيون السعودي قبل أن ينتقل إلى MBC في العام 2006.

 

طاش ما طاش

 وبالعام 2008 توقف إنتاجة، وتم عرض بديل عنه مسلسل "كلنا عيال قرية"، ليواصل الركب مجددًا حتى عام 2011، إذ شارك فيه نخبة من أبرز نجوم الفن والدراما في السعودية والخليج.

 

 

 أثر "طاش" على المشهد السعودي حتى طرقت أعماله البيوت العربية فلا تزال تلك المقاطع الكوميدية و"الإفيهات" دارجة إلى وقتنا الحاضر، إذ شكل النجمان السدحان والقصبي حالة كوميدية خاصة وآسرة للمشاهدين طيلة عقود.

 

 

 وفي يناير من عام 2019 وأثناء تدشين استراتيجية الهيئة العامة للترفية، أعلن تركي آل الشيخ عن عودة ناصر القصبي وعبد الله السدحان في عمل ضخم سيجمعهما، إذ شكلت واحدة من أبرز المفاجآت حينها.

 

ناصر القصبي

 

 طاش ما طاش هو مسلسل تلفزيوني رمضاني كوميدي سعودي من بطولة عبدالله السدحان وناصر القصبي، بدأ إنتاجه عام 1992، وعرض في 22 فبراير 1993 الموافق رمضان سنة 1413 هـ.

 

 

 شارك فيه الكثير من الممثلين السعوديين والعرب، ويعتبر من

أنجح الأعمال التلفزيونية في السعودية والعالم العربي، وقد طلبت مكتبة الكونغرس الأميركية بعض أجزاء العمل لوضعه في أرشيف المكتبة.

 

 وأخذ اسم المسلسل طاش ما طاش من لعبة ودية تؤخذ فيها قارورة المشروب الغازي المصنوع من الزجاج فيقوم أحدهم بخضها خضات عدة، ليقول لخصمه «طاش أو ما طاش» أي عند فتح القارورة هل تفور ويخرج ما فيها من مشروب خارج القارورة (طاش) أم لا (ما طاش)، فيختار الخصم أحداها فتفتح القارورة والفائز من يصح قوله، وهى لعبة حماسية قد يشترك فيها مجموعة من الأشخاص والكل منهم يدلي برأيه في ذلك.

 

 

 بدأت فكرة المسلسل من خلال الفنانين عبدالله السدحان وناصر القصبي، والمخرج عامر الحمود، بعد أول موسمين انفصل الثلاثي، ليكون الثنائي عبدالله السدحان وناصر القصبي بالتعاون مع المخرج عبدالخالق الغانم، واستمر العمل يعرض على القناة السعودية الأولى من الجزء الأول إلى الجزء الثالث عشر عام 2005، ثم انتقل بشكل نهائي إلى MBC منذ عام 2006 في الجزء الرابع عشر إلى الجزء الثامن عشر والأخير في عام 2011.

 

 يحاول المسلسل معالجة قضايا المجتمع السعودي بإطار كوميدي ساخر، فلكل حلقة قصة، وعادة ما يفتح الفنانان ناصر وعبدالله الباب للجميع بإرسال قصص أو كتابات ويقوم فريق العمل بمعالجتها دراميًا.