رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كوالـــيــــــس الفضـائيات

فن

الاثنين, 29 أبريل 2013 09:55
كوالـــيــــــس الفضـائياتخالد الصاوي
كتبت- أنس الوجود رضوان:

< أكثر من قناة فضائية ظهرت تسطو علي أهم الأفلام الحديثة آخرها فيلمى «سمير أبو النيل» للنجم أحمد مكى، و«البؤساء» بطولة هيو جاكمان وراسل كرو، دون مراعاة لحقوق الملكية الفكرية، وضياع ملايين الجنيهات علي منتجي الأعمال السينمائية.

< طالب اتحاد الإذاعات العربية اتحاد الإذاعة والتليفزيون بسرعة تسديد ديونه المتأخرة منذ فترة طويلة وقال الخطاب القادم من اتحاد الإذاعات العربية إن الديون الواجبة التسديد الفورى هي 9 ملايين جنيه متأخرات عن سنوات سابقة وطالب اتحاد الإذاعات العربية التليفزيون المصري بسرعة السداد.

< اشتري التليفزيون المصرى حقوق عرض مسلسل «مشرفة رجل لهذا الزمان» لعرضه علي جميع شاشات اتحاد الإذاعة والتليفزيون لمدد طويلة بمبلغ يتجاوز الـ4 ملايين جنيه رغم أنه مشارك في إنتاجه بنسبة 25٪ مع مدينة الإنتاج الإعلامى، وبهذا يكون من حق الاتحاد تسويقه لجميع الفضائيات العربية والأجنبية.

< قررت إدارة قنوات دريم إطلاق قناة دينية جديدة خلال الفترة المقبلة تحمل اسم «دريم3»، حيث أكد أسامة عز الدين رئيس مجموعة قنوات دريم أنه من المقرر إطلاق القناة خلال شهر

رمضان المقبل لترد علي قنوات الفتن وتقديم الدين الصحيح، وإطلاق برامج تحث علي العمل والتعامل مع الآخر، وشرح سماحة الدين الإسلامى.

< لأول مرة تهتم الفضائيات السويدية بشأن المسلمين، وتعد تقريراً عن جامع «فيتيا» كأول مسجد يرفع الأذان للصلاة من فوق مئذنته في تاريخ السويد، واستمر الأذان ثلاث دقائق.

< تحاول القنوات الأمريكية أخذ الحق الحصرى لسلسلة أفلام الرعب الشهيرة «الصرخة» التي يتم تحويلها إلي مسلسل تليفزيونى، لعرضها في الصيف القادم.

< قرر إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار بماسبيرو إعادة عمل اختبارات للمتقدمين للعمل كمذيعين ومراسلين جدد داخل القطاع الذين رسبوا في الاختبارات الأخيرة، وذلك بعد الشكاوى العديدة التي شككت في نتائج الاختبارات.

< تعرض قنوات دريم فيلم «أجنحة الغضب» كأول فيلم حربي مصري عربي وثائقى يستخدم تقنية الجرافيك، ويساهم في إعادة إحياء معارك بطولية مصرية وعربية لم يتم ذكرها في الإعلام من قبل عبر

تأريخ شهادات أبطال من القوات الجوية ما زالوا علي قيد الحياة وإعادة تمثيل معاركها الجوية مرة أخرى بالجرافيك.
سلسلة أفلام «أجنحة الغضب» من ستة أجزاء تتناول الفترة من 1967 وحتي 1973 وتم الانتهاء من الجزأين الأول والثاني بالجهود الذاتية وبدون أي جهة تمويل بعد مجهود مستمر لثلاث سنوات، فيلم من إعداد المجموعة 73 مؤرخين، كتابة وسيناريو أحمد زايد.

< يشارك صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام وإسماعيل الششتاوى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون في أنشطة وفعاليات الملتقي الإعلامي العربي العاشر، والذي بدأ أمس تحت رعاية وبحضور الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتى، حيث وقع اختيار اللجنة التنفيذية لهيئة الملتقي علي مصر لتكون ضيف شرف الدورة العاشرة من أعمال الملتقي الإعلامي العربي تماشياً مع ما تشهده الساحة الإعلامية في مصر من إطلاق لمنصات إعلامية جديدة تترجم نوايا التطوير والتحديث التي يشهدها الإعلام المصري بمختلف قطاعاته.

< ناشدت «الفضائيات» الخارجية المصرية التدخل للإفراج عن جثث أربعة مواطنين مصريين حرقوا أثناء تواجدهم في منزلهم بمنطقة كاتر شومان بباريس.

< قررت قناة «النهار» عرض المسلسل التليفزيوني الجديد «علي كف عفريت» خلال شهر رمضان بطولة خالد الصاوي وكندة علوش، كما أن هناك مفاوضات لعرض مسلسلي «حكاية حياة» للفنانة غادة عبدالرازق على الـ CBC، ومسلسل «فرعون» للنجم خالد صالح، و«مزاج الخير» من بطولة مصطفى شعبان ودرة.

أهم الاخبار