رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مصطفى عبيد متحدثًا في معرض الشارقة للكتاب اليوم

ثقافة وفن

الثلاثاء, 08 نوفمبر 2022 11:12
مصطفى عبيد متحدثًا في معرض الشارقة للكتاب اليومالكاتب الصحفي والروائي المميز مصطفى عبيد
كتب- محمد خضر

 يحل الكاتب الصحفي والروائي المميز مصطفى عبيد، مدير تحرير جريدة الوفد، اليوم الثلاثاء، متحدثًا في فعاليات معرض الشارقة للكتاب في دورته الـ41، التي تقام تحت شعار "كلمة للعالم".

 

 يأتي اللقاء فى الساعة السابعة والربع مساءً مع اثنين من مبدعي الرواية في إيطاليا، الروائية الإيطالية أليسيا جازولا، والكاتب الإيطالي باولو روفرزي، وذلك في قاعة الملتقى الأول.

 ومحور الحديث سيكون خلال ندوة عن الشخصيات المبتكرة في الروايات الرائعة مع إطلالة على شخصيات الروايات السوداء.

 

 وعبّر الكاتب الكبير مصطفى عبيد عن سعادته بالمشاركة في معرض الشارقة للكتاب، قائلًا:  "أتشرف بالمشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب من خلال ندوة عن الشخصيات المبتكرة في الروايات الرائعة مع إطلالة على شخصيات الروايات السوداء يوم الثلاثاء... 8 نوفمبر بقاعة الملتقى ١ من الساعة السابعة والربع، بصحبة الروائية الإيطالية أليسيا جازولا، والكاتب الإيطالي باولو روفرزي".

 

 يُذكر أن مصطفى عبيد هو كاتب صحفي وروائي مصري

وباحث تاريخي، ولد بالقاهرة في 28 أكتوبر عام 1976، وتخرج في قسم الآثار الإسلامية بكلية الآثار بجامعة القاهرة، ثم عمل بالصحافة، ويشغل حاليًا منصب مدير تحرير جريدة الوفد المصرية، التي تصدر عن حزب الوفد.
 ومن أعماله البارزة: البصاص، وجاسوس في الكعبة، وذاكرة الرصاص، والفريق سعد الشاذلي العسكري الأبيض، وزينب الوكيل سيدة مصر.


 

 بعض مؤلفاته في معرض الشارقة الدولي للكتاب في جناح الرواق w، ومذكرات توماس راسل، وحكمدار القاهرة.. طبعة ٤ والفريق سعد الشاذلي العسكري الأبيض طبعة ٥ وهوامش التاريخ طبعة ٤، وزينب الوكيل سيدة مصر وجاسوس في الكعبة طبعة ٣ رواية.