عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترشيح فيلم "أغنية الغراب" السعودي لمسابقة أوسكار

 فيلم أغنية الغراب
فيلم "أغنية الغراب"

أُدرج فيلم "أغنية الغراب" السعودي ضمن الأفلام الكوميدية السوداء الساخرة، ليمثل المملكة في مسابقة أوسكار 2023، هذا ما كشف عنه المخرج السينمائي السعودي محمد السليمان.

 

اقرأ أيضا.. غرفة السياحة تصدر تقريرا بعنوان "بوابة العمرة بين التطور التكنولوجي وضبط السوق ومواجهة السماسرة"

 

وقال السليمان: أنا سعيد باختيار فيلمي الروائي الطويل الأول "أغنية الغراب" ليمثل السعودية سواء في الأوسكار أو بالمسابقة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، فلا يوجد شعور أفضل من أن تمثل بلدك في مهرجانها السينمائي الأهم، وأن تتواجد أيضًا كممثل لها في ترشيحات الأوسكار بفيلمك الأول.

 

وأضاف: بعد هذا المشوار مع الأفلام القصيرة، وأول تجربة مع الأفلام الطويلة، من خلال "أغنية الغراب"، ضمن الأفلام الأربعة الفائزة في مسابقة "ضوء" لدعم الأفلام، كأول حصادٍ للسينما السعودية، في الوقت الذي يدخل فيه الفيلم تجربته الروائية الطويلة الأولى، وأحب أن يشاهده الجمهور ويتفاعل معه بالطريقة التي تعجبهم سواءً سلبًا أو إيجابًا.

 

وتابع خلال حديثه للعربية نت: "عندما قدمتُ على التجربة لم يكن لديّ توقعات، ولكنني قررتُ أن أقدم عملًا أحبه، وسط تطلعي لرؤية الناس والجمهور للفيلم، فتقديم عمل سينمائي ليس مقتصرًا على تحقيق الأرباح أو الجوائز إنما هو مادة ثقافية مهمة للشعوب".

 

المخرج السينمائي السعودي محمد السليمان

كاتب سيناريو ومنتج، نشط في صناعة الأفلام الناشئة السعودية، وعُرف بأفلامه القصيرة غير التقليدية، وفي بداية مشواره، ذكر أنه أخرج عدة أفلام وثائقية قصيرة حول شخصيات محلية، وكتابة وتحرير إعلانات إبداعية، قبل أن يُخرج في العام 2015 أول

فيلم قصير تجريبي بعنوان «من بين» الذي اُختير كـفلم الافتتاح بمهرجان الأفلام السعودية الدمام 2015، ثمّ عُرض في عدة مهرجانات سينمائية في أوروبا وأمريكا وكندا.

 

وحصل فيلم "من بين" على جائزة أحمد خضر للتميز في صناعة الفيلم العربي في مهرجان الأفلام الأوروبية المستقلة – باريس 2015، ثم جرى اختياره ضمن الـمشاركة الرسمية في مهرجان الفيلم الوطني لشباب – سياتل 2015، ومهرجان "فلم كويست – يوتا 2015"، ومهرجان الفيلم الأطلسي – كندا 2015، وشارك في مهرجان كان السينمائي 2015 ضمن ركن الأفلام القصيرة.

 

وفي العام 2017، كتب «محمد السلمان» وأخرج وأنتج فيلم «لسان»، الذي فاز بـ«جائزة لجنة التحكيم الخاصة» في مهرجان الفيلم السعودي، و"الجائزة الذهبية لأفضل فيلم" في مهرجان الأحساء للأفلام، كما شارك في "أيام الفلم السعودي" بـ لوس أنجلوس، كما عُرض للسلمان فيلمان في شبكة نتفليكس وهم "27 شعبان" و"ستارة"، ضمن مجموعة أفلام تحمل عنوان "6 شبابيك في الصحراء" وتم عرضهم في 190 بلدًا حول العالم.