رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نادي الأدب بالزقازيق يحتفل بذكري أكتوبر

 الأدب بقصر ثقافة
الأدب بقصر ثقافة الزقازيق

أقام نادي الأدب بقصر ثقافة الزقازيق برئاسة الدكتور إبراهيم عطية احتفالاً بذكرى مرور 49 على حرب أكتوبر المجيدة.

 

اقرأ أيضا: قصر ثقافة الزقازيق يواصل تقديم عرض مسرحى للأطفال بعنوان " بنت السيرك"

 

وذلك بحضور الشاعرة التونسية زليخة عوني، وسكرتير نادي الأدب سيد داوود، والكاتب والمستشار الإعلامي السعودي الدكتور خالد الخضري.

 

 ووجه الخضيري الشكر للقائمين على الندوة، مؤكدا أن نصر أكتوبر كان انتصارا لمصر والوطن العربي، وأنها ذكرى تستحق أن تنال الشرف وتكرس ليكون لها صدى على الأجيال القادمة.

 

ثم قدم  الخضيري محاضرة حوارية تناولت: الفرق بين الإصدار الورقي والإصدار الرقمي، مؤكدا أنه من الذين يتبنون التحول الرقمي وأن الرقمنة هي المستقبل ولذا فقد قام بإصدار أول كتاب رقمي له هذا العام، بعد أن قرر التوقف عن إصدار كتب مطبوعة منذ عام 2017 وبعد أن صدر له ١٤ كتاباً صدر له ورقياً.

 

التحول الرقمي من منظور الخضيري بأنه شبيه للتطور الذي طرأ على وسائل الانتقال من الوسائل التقليدية إلى الوسائل الحديثة كالسيارات والطائرات وغيرها، ثم تحدث عن الصحافة الورقية عامة والصحافة السعودية بصفة خاصة وماذا حدث لها بعد دخول الإنترنت إلى

المملكة في العام 1995م وإنشاء أول موقع إلكتروني لوكالة الأنباء السعودية حيث أصبح المتلقي يستطيع الوصول للخبر من المصدر الأساسي .

 

وتناول ظهور القنوات القضائية المتخصصة وإعلام السوشيال ميديا ومنصاته المختلفة، والتي أثرت بشكل كبير أيضاً على الصحافة بشكل كبير، ليظهر شكل جديد للطرح بمسمى: "صناعة المحتوى" مما أدى إلى اختفاء كثير من فنون الصحافة التقليدية، باستثناء الخبر الصحفي، وانتهاء زمن السبق الصحفي.

 

 واشار الى ان صناعة الإعلام" تأثرت "بالسوشيال ميديا" حيث توقف الإعلان على معظم القنوات  والصحف الإعلانية، وفي الختام تم تكريم الدكتور خالد الخضري بتقديم درع النادي تقديراً لجهوده الثقافية وإبداعاته الأدبية.

 

 أقيمت الأمسية برعاية وزيرة الثقافة الدكتور نيفين الكيلاني وحضرها نخبة من المبدعين .

 

لمزيد من الأخبار الثقافة والفن..اضغط هنا