رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصطفى كامل يحيل سكرتيرعام نقابة الموسيقيين للتحقيق

مصطفى كامل
مصطفى كامل

أصدر نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل، عدد من القرارات الصارمة في المؤتمر الصحفي الأول له منذ توليه المنصب.

 

 

اقرأ أيضًا..مصطفى كامل يفوز بمقعد نقيب الموسيقيين

قرر مصطفى كامل إحالة المايسترو أحمد رمضان للتحقيق عضوية المايسترو أحمد رمضان سكرتير عام النقابة، وتجمبد عضويته على خلفية تهم الفساد الموجهة له.

 

وصل الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين إلى مقر النقابة، لإقامة المؤتمر الصحفي الأول بعد توليه المنصب، وسط استقبال حافل بعد فوزه في الانتخابات التي أقيمت خلال الأيام القليلة الماضية.

 

ومن المقرر أن يتم إعلان خطة وأجندة النقابة خلال الفترة القادمة، حسب ما صرح طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين.

وكانت قد أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهن الموسيقية فوز المطرب مصطفى كامل بإجمالي 1000 صوت مقابل 600 لمصطفى حلمي.

كما أعلنت النتائج الأولية للجان الإسكندرية فوز مصطفي كامل وحصوله على ١٦٩ صوتًا مقابل ٢١ لمصطفى حلمي.

 

كان مصطفى كامل قد تولى نقيب الموسيقيين في الفترة بين 2013 إلى 2015، خلفًا للفنان إيمان البحر درويش، بالمنافسة مع الموسيقار منير الوسيمي، والتي فاز كامل بالمنصب بعدد 917 صوتًا.

 

ومن أغرب الأزمات التي شهدتها النقابة في فترة رئاسة الفنان إيمان البحر درويش، هي الخلاف المستمر بينه

وبين  مصطفى كامل، بعد عام ونصف

من تنصيب إيمان البحر درويش لنقابة الموسيقيين.

 

خلافات مصطفى كامل وإيمان البحر درويش

 

واستمرت تلك الخلافات حتى أتت النهاية عند انفراد إيمان البحر درويش في اتخاذ قرارت النقابة، وتغيير شعارها ووضع صورة جده الفنان الكبير سيد درويش من دون الرجوع إلى إدارة الموسيقيين.

 

لذلك قام مصطفى كامل والموسيقار رضا رجب والموسيقار أحمد رمضان في فبراير 2013، بإقامة مؤتمر للإعلان عن خلع إيمان البحر درويش من منصب نقيب الموسيقيين والدعوة فورًا لانتخابات جديدة، وهي التي فاز فيها مصطفى كامل على حساب منير الوسيمي ومحمد الحلو.

 
نهاية رئاسة مصطفى كامل وفوز هاني شاكر بدورتين

 

وعند انتهاء فترة رئاسة مصطفى كامل، تولى الفنان هاني شاكر رئاسة الموسيقيين على مدار دورتين متتاليتين بداية من 2015 والتي انتهت في 2022 باستقالته؛ ليصبح هو أول نقيب للموسيقين يستقيل من منصبه.