رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رحيل بيلور كالكافان والدة توبا بويوكوستن في "سنوات الضياع"

بيلور كالكافان
بيلور كالكافان

بيلور كالكافان نجمة تركية شهيرة، عرفها المصريون والعرب بدور والدة لميس "النجمة توبا بويوكوستن" في المسلسل التركي "سنوات الضياع"، رحلت عن عالمنا اليوم السبت بعد معاناة مع مرض سرطان الرئة.

 

المؤسس عثمان يعود بقوة ومعارك ملحملة.. القنوات الناقلة للمسلسل

وكانت كالكافان أعلنت إصابتها بسرطان الرئة منذ أشهر، وظهرت في العديد من الصور التي شاركت بها الجمهور وهي "حليقة" الرأس ولكن ساءت حالتها الصحية ورحلت اليوم عن عمر يناهز 59 عامًا بأحد المستشفيات التي كانت تتلقى العلاج بها.

توبا بويوكوستن تنعي بيلور كالكافان

وحرصت النجمة التركية توبا بويوكوستن على نعي صديقتها كالكافان ونشرت صورة تجمعها بها خلال مسلسل سنوات الضياع الذي اشتهرت بالوطن العربي من خلاله، وقالت عبر "ستوري" بحسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام":"إذا لم تكن تعرف بيلور كالكافان من قبل ... فمجرد التواجد معها سيعلمك الكثير".

وأضافت:"على سبيل المثال، هل تعرف ما ستراه فيها ؛ بدلاً من الشكوى ، كانت ممتنة

. لا تتحدث من وراء ظهر أحد ، صريحة وصادقة، لتعيش اللحظة التي تكون فيها مع أحبائك.. أن تكون حقيقيًا دون إخفاء ما أنت عليه".

 

بيلور كالكافان

يذكر أن بيلور كالكافان من مواليد عام 1962، وعاشت في إسطنبول حتى أنهت دراستها الثانوية ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال الدراسة هناك، وحصلت على دورات في علم النفس من جامعة UCLA، ودخلت عالم التمثيل منذ  طفولتها عام 1969 في فيلم "لديها عوالم منفصلة"، وفي عام 1980 وقفت لأول مرة على خشبة المسرح، قدمت العديد من المسلسلات التركية، كما خاضت تجربة تقديم البرامج التليفزيونية عام 2011.