رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمرو مصطفى والهضبة.. قمران فى سماء الفن والاعتذار عرض مستمر

عمرو دياب وعمرو مصطفى
عمرو دياب وعمرو مصطفى

بادر الفنان عمرو مصطفى، بالصلح مع الهضبة عمرو دياب، مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد حرصه على تهنئة الأخير بعيد ميلاده الـ 61، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك".

اقرأ أيضًا..عمرو دياب.. تخلى عن الحزن في عامه الـ 61

عمرو مصطفى يفتح صفحة جديدة مع عمرو دياب

وجاءت كلمات عمرو مصطفى تجاه عمرو دياب بالمباردة بالصلح بعد عدد من التصريحات التي قدمها عمرو مصطفى ضد عمرو دياب التي أثارت الجدل وسط جمهوره، قائلًا: "العمر يجري سريعًا ولن تبقى غير السيرة العطرة وداعًا لأي مشكلة مع أي إنسان وخاصة لو كان الإنسان تجمعه بك عشرة ونحن قدوة للأجيال القادمة صنعننا تاريخًا مشرفًا من الموسيقى أتمنى أن تستمتع بيه الأجيال القادمة دون أي شوائب.

 

وأضاف: "نحن ننشر السعادة أتمنى أن يظل في ذهن المستمع هذا الإنتاج الموسيقي دون ربطه بأي صراعات أو مشاكل" لذلك انتهز فرصه عيد ميلاد علامات الموسيقى عمرو دياب ومحمد منير كل سنة وأنتم طيبون قامات كبيرة في صناعة الموسيقى تعلمنا منكم الكثير، كل عام وأنتم بخير".

 

بصمات غنائية بين عمرو مصطفى وعمرو دياب خلال 21 عامًا

بدأت أولى خطوات عمرو مصطفى اللحنية مع عمرو دياب في 1999، من خلال أغنية خليك فاكرني، التي تم طرحها في ألبوم "قمرين"، وحققت نجاح جماهيري ضخم وقتها، وكانت بمثابة نقطة الانطلاق الكبرى والسريعة بين عمرو مصطفى وعمرو دياب، ومنها استمر عمرو مصطفى مع دياب في تلحين مايقرب من 23 أغنية على مدار 19 عامًا.

ألبوم تملي معاك 2000

وفي العام التالي 2000،  قدم عمرو مصطفى 3 ألحان لـ عمرو دياب في ألبوم تملي معاك، وهم  "بعترف، أعمل إيه، العالم الله"، ولا زالت أصداء نجاحها مستمرة حتى الآن.

ألبوم أكتر واحد بيحبك 2001

وفي عام 2001، وضمن ألبوم "أكتر واحد بيحبك"، شارك عمرو مصطفى فيه بـ 5 أغنيات وهم " صدقني خلاص، أحبك أكرهك، ياحبيبي لا، أكتر واحد بيحبك، قلت إيه".

ألبوم ليلي نهاري 2004

وفي ألبوم "ليلى نهاري" الذي تم طرحه 2004، قدم عمرو مصطفى ألحانه في أغاني "ليلي نهاري، وحشتيني، قصاد عيني، إلا هي".

ألبوم كمل كلامك 2005

أما ألبوم كمل كلامك الذي تم طرحه في 2005، قدم عمرو مصطفى الحانه في "الله لايحرمني منك، وماله، قدام عيونك، بتخبي ليه".

ألبوم الليلة دي 2007

وفي ألبوم "الليلة دي" الذي تم طرحه في 2007، قدم عمر مصطفى ألحانه في "نقول إيه، الليلة دي، فهمت عينيك".

 

ألبوم وياه 2009

وجاء ألبوم "وياه"، الذي تم طرحه في 2009، بـ 5 ألحان وهم " وياه، بقدم قلبي، عيني وانا شايفه، الله على حبك انت، عيني وانا

شايفه، هلا هلا".

ألبوم بناديك تعالى 2011

وفي ألبوم "بناديك تعالى" الذي تم طرحه في 2011، قدم عمر مصطفى لحن واحد فقط في أغنية "هلا هلا".

توقف 6 سنوات وعودة في ألبوم معدي الناس 2017

توقفت ألحان عمرو مصطفى مع عمرو دياب لمدة 6 سنوات وعادا سويًا في ألبوم "معدي الناس"، الذي تم طرحه في 2017، من خلال 3 أغاني" قلبي اتمناه، أجمل عيون"، وأغنية منفردة بمناسبة تأهل مصر لكأس العالم وهي "الفرحة الليلة".

ألبوم كل حياتي 2018

وفي عام 2018 ضمن ألبوم "كل حياتي"، قدم عمرو مصطفى ألحانه في " تعالي، يتعلموا، باين حبيت، ياساحر، ياملاك الحب"، وأغنية منفردة بعنوان" بحبك أنا".

ألبوم سهران 2020

وختاماً بعام 2020 قبل الخلاف الأخير، قدم عمرو مصطفى ألحانه مع عمرو دياب في ألبوم "سهران"، من خلال "جامدة بس، حلوة البدايات، هيعيش يفتكرني".

ما بعد اعتذار عمرو مصطفى..هل يعود لصوت عمرو دياب؟

وباعتذار عمرو مصطفى، هل تبدأ صفحة شخصية وفنية جديدة بينهما، ونعاود الاستماع لألحان عمرو مصطفى الرنانة مع عمرو دياب، والعودة للنجاح سويًا، أم أن الرحلة ستتوقف عند الاعتذار فقط ولن يكون في أغاني عمرو دياب ألحان جديدة لعمرو مصطفى.

أعمال لحنية ناجحة لعمرو مصطفى مع حماقي وشيرين

كانت آخر الأعمال اللحنية لـ عمرو مصطفى ، من خلال تعاونه مع الفنان محمد حماقي من خلال أغنية "قلبي حبك جدًا"، والتي حققت نجاحاً جماهيريًا ضخمًا فور صدورها، وتفاعل فريد عند تقديمها في حفلات حماقي حديثًا، كما سجلت أكثر من 10 ملايين مشاهدة عبر قناة حماقي الرسمية على موقع الفييدوهات الشهير "يوتيوب".

بجانب أغنية "المترو" للفنانة شيرين عبد الوهاب، والتي شهدت عودة ألحان عمرو مصطفى لصوتها بعد عدد من الخلافات التي نشبت بينهما وجاءت بمثابة ورقة صلح جديدة بينهما.