رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

أبو الليف يشارك في انتخابات نقابة الموسيقيين

المطرب أبو الليف
المطرب أبو الليف

 حرص المطرب أبو الليف على التواجد في انتخابات نقابة المهن الموسيقية على منصب النقيب للإدلاء بصوته، وذلك بعد استقالة الفنان هاني شاكر، على الهواء مباشرة في الأشهر الماضية.

 

اقرأ أيضًا.. عبدالباسط حمودة يشارك في انتخابات "الموسيقيين".. وهذه أمنياته من النقيب الجديد



ابو الليف

 

وتستعد جميع الجهات المعنية والمنظمة للعملية الانتخابية، لاستقبال الناخبين بجميع مقار النقابة، إضافة إلى المقر الرئيسي بنقابة المهن التمثيلية.

 

وتنحصر المنافسة بين أربعة مرشحين هم:" مصطفى حلمي ومصطفى كامل وشريف حمدي وعلاء سلامة والفائز من المرشحين الأربعة يقود النقابة لمدة 10 أشهر مقبلة وهي المدة المتبقية من فترة النقيب السابق الفنان هاني شاكر الذي تقدم باستقالته عقب أزمة شاكوش وعازفي الإيقاع السابقة.

 

 وتقام الانتخابات في مجموعة كبيرة من المحافظات منها الإسكندرية، وذلك على مسرح "عبد المنعم جابر" بالشاطبي، وفي الدقهلية بالمنصورة بقاعة "ميامي" بطلخا، وباقي الفروع بمقر النقابات الفرعية دمنهور، وطنطا، والمحلة، وشبين الكوم، وبنها، ودمياط، وبورسعيد، والشرقية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر.

 

وتجرى عملية التصويت إلكترونيًا داخل اللجان الانتخابية، ويهدف نظام التصويت الإلكتروني إلى ضمان أعلى معايير الدقة والسرعة والشفافية، ويضمن سلامة وسرعة إجراءات عملية الفرز واحتساب الأصوات.

 

وكان قد خرج الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين السابق عن صمته بشأن الاتهامات التي طالت النقابة وأعضائها بالفساد.

 

وأكد هاني شاكر فى بيان له قائلًا: "انتظرت طويلًا لعلي أجد ردًا من أعضاء مجلس النقابة الذي شرفت بالعمل معه طوال سبع سنوات تعليقًا على الكثير من الاتهامات لهم بالفساد وإجحافًا لما تم من إنجازات لم تحدث من قبل في تاريخ الدورات السابقة للنقابة ولكنى لم أجد رداً منهم ربما خوفاً أو حفاظاً على مكانهم.

 

وأضاف: "بالنسبة للفساد فهذا المجلس تقريبًا

هو نفس المجلس الذي كان يعمل مع النقباء السابقين في الدورات السابقة و لم يجرؤ أحد علي تقديم أي شخص للنيابة و هذا عكس ما حدث معي تمامًا، فعندما كان هناك مايشين أحد اعضاء المجلس و كان هناك بعض الأدلة لم اتردد في تحويلة للنيابة العامة التي بحثت في القضية بالمحامى الخاص بى و لم تثبت إدانته فعاد لعمله مرة أخري".

 

وتابع: "ترديد كلام مطلق بأن هناك فسادًا وهناك تستر عليه فهذا محض إفتراء ومجرد كلام للاستهلاك الإعلامي لزوم الانتخابات فليس هناك إدانة بدون دليل".

 

وأشار: "أما بخصوص حال النقابة المتدهور كما قيل فليس هناك أصدق من الأرقام و الأوراق الرسمية المختومة من حيث زيادة المعاشات و العلاج و الودائع المربوطة والحساب الجارى بحساب النقابة والذي أعتبره إعجازًا و ليس مجرد انجاز حيث ان هناك سنتان مر بهم العالم بجائحة كورونا والجميع يعلم ماترتب على تلك الجائحة من عدم شغل الموسيقين فلا هناك حفلات ولا أفراح ولا كافيهات وبرغم الاغلاق التام ظلت النقابة صامدة و لم تتوقف عن خدمة الأعضاء".