عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكندرية السينمائي يحتفل بالنجمة المصرية نورا أرماني

بوابة الوفد الإلكترونية

 أقيمت ندوة تكريم النجمة المصرية الأمريكية نورا أرماني، ضمن فعاليات الدورة 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، التي تحمل اسم الفنان محمود حميدة، وقامت بإدارتها الكاتبة إسراء مختار. 

 

اقرأ أيضًا

محمد هنيدي يحتفل بنصر أكتوبر بتغريدة

 

 وعبرت نورا عن سعادتها بالتكريم في مهرجان الإسكندرية السينمائي العريق الذي أعادها للإسكندرية بعد غياب ٢٠ عامًا، حيث قضت طفولتها على شاطئ الشاطبي. 

 

 قالت نورا: التكريم مفاجأة بالنسبة لي فقد أعاد لي ذكريات طفولتي في مصر وكيف اكتشف المدرسين الذي درسوا لي موهبتي وشجعوني على اكتشاف نفسي والتعرف على قدرتي كممثلة، ثم جاءت تجربتي في مسرح الجامعة الأمريكية وبعدها سافرت لإنجلترا. .وأكدت على أن زوجها الأول له فضل كبير في تنميه موهبتها الفنية.

 

 وأشارت نورا إلى أن رئيس مهرجان القاهرة سعد الدين وهبة دعاها للمشاركة في المهرجان عام ١٩٩٥ بفيلم، وأكدت أن النقاد والصحفيين شبهوها بالنجمة المصرية فاتن حمامة بسبب الشبه بينهما في

بداياتها حتى أنهم أطلقوا عليها فاتن حمامة المصرية وهو ما أسعدها لكونها من عشاق فاتن حمامة، وعبرت عن حبها للنجمة سعاد حسني موضحة أنها متابعة للفن المصري بصورة جيدة.. وتتمنى المشاركة في أي عمل فني مصري، موضحة أنها بالرغم من كونها من أصول أرمنية إلا أن وقتها مقسم بين فرنسا وأمريكا.

 

 وتحدثت عن تجربتها في مهرجان نيويورك الذي أنشأته في الولايات المتحدة الأمريكية الذي عرض خلاله نحو ٦٠٠ فيلم من ٤٠ دولة على مدار ١٠ سنوات، وضم مسابقات مختلفة للأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية، وأكدت تأثرها بالنجمات الأرمن في مصر مثل نيللي وفيروز وأنوشكا.