عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منال علام تفتتح ثالث فعاليات اللقاء التنشيطي لمسئولي المخازن

الدكتورة منال علام
الدكتورة منال علام رئيس المركزية لإعداد القادة الثقافيين

افتتحت الدكتورة منال علام رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين ثالث فعاليات اللقاء التنشيطي الخاص بمسئولي المخازن.

 

 

 


وتأتي المخازن في غاية الأهمية، إذ إنها أمر ملزم لإحداث التطوير والتحسين المستمر في إدارتها للبحث عن الأفضل من أجل زيادة قدرتها التنافسية ومن أجل زيادة الكفاءة والدقة .


و لمواكبة التطور المنشود  في المخازن فإن المعني بهذا اللقاء التنشيطي في مجال ادارة المخازن ، فهم الاساليب الحديثة في ادارة المخازن ، و المهارات الحديثة فيها وإحدث الممارسات في مجال مراقبة المخزون.

 

 

 

و يشارك فى هذا اللقاء العاملون بإقليم شرق الدلتا ، وغرب ووسط الدلتا ، والقناة وسيناء الثقافيين والفروع التابعة لهم ، وذلك على مدار يومين متواليين عبر تقنية البث المباشر مرحبة بهم.

 

وأوضحت "علام" أن أهمية هذا اللقاء تنبع من أهمية المخازن كأحد أهم الموارد التي تُولى اهتمامًا كبيرًا، نظرًا لأهميته الخاصة كركيزة أساسية للعملية الإنتاجية يأخذ صورة موارد أولية أو منتجات نهائية، لذلك قامت إعداد القادة بتنفيذ هذا اللقاء التنشيطي ليتم من خلاله استكمال ما تم بدأه العام التدريبي الماضي لطرح كل ما يريد المشارك معرفته عن الإدارة الحديثة للمخازن، من خلال طرح الاستراتيجيات الحديثة في إدارتها ورقابتها،.

كانت أولى محاضرات اللقاء للأستاذة ريم إبراهيم حسن مدير عام الإدارة العامة لمكتب رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية مشيرة إلى أن إدارة المخازن في تطور، وتحديث مستمر لما لها من أهمية بالغة تُسخر لها كافة التقنيات التكنولوجيا الحديثة من أجل الرقى بطرق إدارة المخازن وذلك لإدارتها بأقصى دقة ممكنة في أسرع

وقت وبأقل مجهود وتعتبر هذه هي المعادلة الصعبة التي يجب أن تتحقق، بطرق إدارة المخازن متنوعة سواء اليدوية التقليدية، أو الحديثة لإدارة المخزون التي تعتمد بالأساس على التقنيات الحديثة والتي عرض لأبرز هذه الطرق وآلية تطبيقها على مخازن وارد ومنصرف.

 

شارحةً الدورة المستندية للمخازن بشكل مبسط، باعتبارها الخطوة الأولى للمضي قدماً نحو تقديم أفضل خدمة بأقل وقت وطاقة ومجهود شارحةً أنه بعد إتمام عملية الشراء يأتي تخزين السلع، التصنيع في حالة المواد الخام يلي ذلك الصرف، والتوزيع وهو ما يتطلب بطبيعة الحال تنمية مهارات تخطيط وتنظيم المستودع والتطبيق باستخدام الحاسب الآلي بما يحقق سرعة ودقة عمليات الصرف والجرد وتحديد الأصناف الراكدة والتخلص منها.

وسلطت الضوء على أنواع المخزون وخصائصه في الحالات المختلفة و تصنيفه وترميزه وآليات حماية المخزون والحفاظ على خواصه .

وتناولت بالشرح والتوضيح الدورة المستندية في المخازن وعمليات الفحص والاستلام والصرف والارتجاع ، وأنواع الجرد وإجراءاته والتسويات الجردية وكيفية التعامل مع الفاقد والتالف والراكد من المواد بالمخازن أو بالعهدة .