رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى الحلقات الأولى من دراما رمضان..

"الفخرانى" خمورجى و"النبوى" فتوة و"العلايلى" سياسى

مسرح

الجمعة, 20 يوليو 2012 13:18
الفخرانى خمورجى والنبوى فتوة والعلايلى سياسىيحي الفخراني في تصوير الخواجة عبد القادر
كتب - أحمد كيلاني:

يبدو أن المشاهد الأولى لمسلسلات هذا العام تعتمد على الإثارة والعنف خاصة أن المشاهد الأولى تعد نقطة البداية والخط الذي تسير عليه الأحداث .

السعدني مزواج

فيبدأ مسلسل الإخوة أعداء مشاهده باستعراض حياة بطل العمل "سيد الدقاق" الشخصية والذي يجسده الفنان صلاح السعدني وذلك من خلال تواجد الدقاق في معرض الخزف الذي يمتلكه وأفكاره التى تدور فى ذهنه ويتضح من البداية أنه رجل يهوى النساء بحجة مراعاة ابنه المريض المغضوب عليه دائما فيتزوج سيد الدقاق أربع مرات .
أحداث المحلة 2008 فى ويأتي النهار
ويبدأ مسلسل ويأتي النهار بأحداث حرائق وإضرابات المحلة الكبرى عام 2008 والمطالبة بالإفراج عن كمال جرجس الناشط السياسي والمحامي الذي يدافع عن المظاليم وهو الدور التى يلعبه الفنان عزت العلايلي مع الصحفي حسام حربي وتوضح البداية كيف كانت معاملة جهاز مباحث أمن الدولة مع كل من يتحدث فى السياسة وأن الأسلوب المتبع حينها هو العنف والقسوة الشديدة والقتل أحيانا .


إلهام شاهين والزواج العرفي


أما مسلسل قضية معالي الوزيرة بطولة إلهام شاهين فيبدأ بعرض السيرة الذاتية لسيدة أعمال عريقة ذات مكانة مرموقة في المجتمع وتمتلك إحدي كبري الشركات وتقوم بجولة داخلها ومن خلال تلك الجولة نجدها تقوم بأعمال خيرية حتى تقع في علاقة حب مع شاب "تامر هجرس" ويحاول أن يقنعها أن تتزوجه عرفيا نظرا لظروفة الصعبة لوجود خلافات بينه وبين أحد رجال أعمال الحزب الوطني المنحل .


يسرا متسلطة في حي عشوائي


ثم نجد الفنانة يسرا بشخصية المتسلطة في مسلسل "شربات لوز" وهى تمارس طباعها على جيرانها ولا تترك حقها ونجدها في أولي مشاهدها وهي تعمل في مصنع يمتلكة شخص يدعى حكيم "سمير غانم" ويذهب إلى مصنعه ويستعرض نفوذه ثم تتجول الكاميرا لنتعرف علي العالم الفقير والعشوائي التى تعيش فيه شربات وحياة حكيم الذى يتمتع بالثراء الفاحش.


النبوي وتيمة البطل الشعبي


ونري الفنان خالد النبوي يرتدي زي الشاب الذي يدافع عن الحق وينصر المظلوم من خلال شخصية "جابر الخواجة" في مسلسل "ابن موت" ويظهر في المشاهد الأولي مع اثنين من أصدقائه "حسام فارس ومحمد لطفي" وهم يتمرنون في أحد النوادي الشعبية بمنطقة كرموز بالإسكندرية وعند خروجهم يجدوا أحد النصابين فيقوموا بالقبض عليه لتسليمه لقسم الشرطة .


"ابن النظام "يبدأ بولادة هاني رمزي


بينما تبدأ أحداث مسلسل "ابن النظام" بعملية انجاب "ولادة" لطفل سيكون فيما بعد هو الفنان هاني رمزي بطل العمل .


حنان ترك تبدأ بقصة عشق


ثم تلتقي الفنان حنان ترك مع احمد عزمي في الحرم الجامعي وتجمعهم قصة حب بعدما يعترف لها بانه يتتبعها منذ 4 سنوات وحتي جاءت اللحظة المناسبة يعترف لها بحبة .


الفخراني بتاع كوباية "خمرة"


وعلي غير المعتاد نجد الفنان يحيي الفخراني وهو يجسد شخصية جديدة تماما ضمن اأداث مسلسله "الخواجة عبد القادر" حيث نجد في اولي الحلقات عرض لحياته اليومية وحالة السكر التي تسيطر علية نتيجة شربة المتواصل للخمر كما نسمع صوت المؤلف عبد الرحيم كمال وهو يروى الأحداث .


أبناء محمد سعد في "شمس الانصاري"


ونجد فى أول حلقات مسلسل شمس الانصاري أبناء الفنان محمد سعد وهم يظهران في أولي المشاهد في مرحلة الطفولة .