رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جزيرة غمام أفضل عمل درامي .. عبد الرحيم كمال فخور بجائزة مهرجان القاهرة للدراما

عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

أعرب السيناريست الكبير عبد الرحيم كمال، عن سعادته بعد حصوله على جائزة أفضل سيناريست عن مسلسل "جزيرة غمام" وخصوصًا أنها عن عمل لم يكن سهلاً على الإطلاق.

 

اقرأ ايضاً .. "جزيرة غمام" يحصد جائزة أفضل عمل درامي في رمضان الماضي

 

وقال عبدالرحيم كمال أنه فخور بجوائز العمل التي حصل عليها، وهي تتويج لمجهود شاق بذلوه جميعًا؛ ليظهر العمل بهذه الصورة ".

 

 

وأضاف "كمال": "فخور أن تكون الجوائز من لجنة تحكيم تحوي كل هذه الأسماء الكبيرة في عالم صناعة الدراما وفي دورة يرأسها النجم الكبير يحيى الفخراني  ".

 

 

وتابع:" أتمنى استمرار هذا المهرجان بنفس هذه القوة والجمال وهو معبر وبقوة عن المكانة التي وصلت إليها الدراما المصرية"، متقدماً بالتهنئة لكل الفائزين بالجوائز بل لكل العاملين في الصناعة.

 

جزيرة غمام

 

يذكر أن مسلسل "جزيرة غمام" تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي وإنتاج سينرجي - تامر مرسي.

 

 

وشارك في بطولة "جزيرة غمام" النجم طارق لطفي ومي عز الدين واحمد امين ورياض الخولى ووفاء عامر ومحمود البزاوي.

 

 

على صعيد أخر يناقش عبد الرحيم كمال يوم السبت القادم روايته أبناء حورة في دار الحكمة بمقر نقابة الأطباء في ندوة يديرها الدكتور عماد العادلي بحضور عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة.

 

انطلق مساء امس الأربعاء، حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما، وذلك بحضور كبار نجوم التلفزيون، وعلى رأسهم النجمة نادية الجندي، فادية عبدالغني، أحمد عبدالعزيز.

 

ذهبت جائزة أفضل عمل درامي لمسلسل "جزيرة غمام" والذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي.

 

 

وتوافد كبار النجوم على حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، بمركز المنارة، ومن بين الحضور الفنان الكبيرة فادية عبدالغني، أحمد بدير، روجينا، لوسي، سميحة أيوب، توني ماهر، خالد أنور، خالد سليم، جمال سليمان، نضال الشافعي، خالد عليش وزوجته مريهان عمرو، الممثل محمود الليثي، فريدة سيف النصر،

أكرم حسني، نيللي كريم، يسرا، شيكو، محمد محمود عبدالعزيز، فردوس عبدالحميد وزوجها المخرج الكبير محمد فاضل، نادية الجندي، أحمد عبدالعزيز، وأيمن عزب، دينا فؤاد، صبري فواز.

 

 

انطلقت امس الأربعاء، فعاليات مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، بمشاركة مجموعة من ألمع النجوم في مركز المنارة للمؤتمرات.

 

 

وأقيمت الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما برئاسة النجم يحيى الفخراني، وتتنافس الأعمال الدرامية خلال حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما على فئات عدة.

 

 

وتقتصر المنافسة خلال الدورة الأولى للمهرجان على المسلسلات المصرية التي عرضت في الماراثون الرمضاني 2022، ومنها «الاختيار 3»، «العائدون»، «المشوار»، «الكبير أوى 6»، «جزيرة غمام»، «راجعين يا هوى»، «فاتن أمل حربى»، «ملف سرى»، 

«دايمًا عامر»، «أحلام سعيدة»، «يوتيرن»، «مكتوب عليا»، «سوتس بالعربى»، «بابلو»، «انحراف»، «المداح 3»، «توبة»، «دنيا تانية»، «شغل في العالى»، «بطلوع الروح»، «مين قال»، «وجوه»، «في بيتنا روبوت 2»، وغيرها من الأعمال التي عرضت في الماراثون الرمضاني الماضي.

 

 

لجنة التحكيم

وتتكون لجنة نحكيم مهرجان القاهرة للدراما، من نخبة من صناع الدراما في مصر، برئاسة المخرجة إنعام محمد على، و السينارست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوى، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.