عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف ترأس مصطفى كامل نقابة الموسيقيين منذ 9 سنوات

مصطفى كامل
مصطفى كامل

أعلن الفنان مصطفى كامل، منذ قليل، عن بداية حملته الانتخابية لمنصب نقيب الموسيقيين بشكلٍ مبكر، وذلك بعد قراره الترشح رسميًا خلفًا للفنان هاني شاكر الذي تقدم باستقالته خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا..الموعد الرسمي لـ انتخابات الموسيقيين بعد هاني شاكر

موعد أجراء انتخابات نقابة الموسيقيين

ومن جانبه حدد مجلس إدارة نقابة الموسيقيين موعد إجراء الانتخابات على منصب منصب النقيب في الـ 11 من أكتوبر القادم

 

وحضر الاجتماع أحمد رمضان سكرتير عام النقابة، والمستشار علاء عامر المستشار القانوني للنقابة، وأعضاء مجلس الإدارة نادية مصطفى، حلمي عبد الباقي، سعد متولي، حمادة أبو اليزيد وكيل المجلس، ومنصور هندي رئيس لجنة العمل.

مصطفى كامل وبداية مشواره كـ نقيب للموسيقيين

وبمناسبة إعلان ترشح مصطفى كامل لمنصب نقييب الموسيققين، نعود للخلف إلى 9 سنوات من الآن، حيث المرة الأولى التي تولى فيها نقيب الموسيقيين كيف جاءت وكيف انتهت.

 

كان مصطفى كامل قد تولى نقيب الموسيقيين في الفترة بين 2013 إلى 2015، خلفًا للفنان إيمان البحر درويش، بالمنافسة مع الموسيقار منير الوسيمي، والتي فاز كامل بالمنصب بعدد 917 صوت.

ومن أغرب الأزمات التى شهدتها النقابة فى فترة رئاسة  الفنان إيمان البحر درويش، هى الخلاف المستمر بينه وبين  مصطفى كامل، بعد عام ونصف من

تنصيب إيمان البحر درويش لنقابة الموسيقيين.

خلافات مصطفى كامل وإيمان البحر درويش

واستمرت تلك الخلافات حتى أتت النهاية عند انفراد إيمان البحر درويش في اتخاذ قرارت النقابة، وتغيير شعارها ووضع صورة جده الفنان الكبير سيد درويش دون الرجوع إلى إدارة الموسيقيين.

لذلك قام مصطفى كامل والموسيقار رضا رجب والموسيقار أحمد رمضان في فبراير 2013، بإقامة مؤتمر للإعلان عن خلع إيمان البحر درويش من منصب نقيب الموسيقيين والدعوة فورا لانتخابات جديدة وهي التي فاز فيها مصطفى كامل على حساب منير الوسيمي ومحمد الحلو.

نهاية رئاسة مصطفى كامل وفوز هاني شاكر بدورتين

وعند انتهاء فترة رئاسة مصطفى كامل ، تولى  الفنان هاني شاكر رئاسة الموسيقيين على مدار دورتين متتاليتين بداية من 2015 والتي انتهت في 2022 باستقالته ليصبح هو أول نقيب للموسيقين يستقيل من منصبه.