عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان "شرم الشيخ" يعلن تفاصيل جائزة التأليف المسرحي

مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ المسرحي

 يعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي عن تفاصيل النسخة السادسة من مسابقة ( يسري الجندي ) للتأليف المسرحي، ضمن فعاليات الدورة السابعة.

 

اقرأ أيضًا.. مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يعلن عن الفائزين بجائزة العمل الأول في دورته الخامسة


تلك الجائزة تقدم تشجيعًا لحركة الكتابة المسرحية المصرية والعربية، وهي مهداه هذا العام لروح الكاتب الكبير الراحل يسرى الجندى، وحول تفاصيل الجائزة.

 

قالت الدكتورة إنجي البستاوي مدير المهرجان: الجائزة ( للنص المسرحي الطويل والقصير والمونودراما ) ولا تقبل النصوص المعدة عن أصول مسرحية أو غير مسرحية وذلك حرصًا وبحثًا عن الكاتب الدرامي المسرحي الشاب ، ودعما للطاقات والأقلام الشابة الصاعدة والمتسلحة برؤية علمية ترنو للتقدم به بنزوع تفاؤلي يرتكز على طاقات الشباب الواعد وفق الشروط الآتي:


يتم فتح باب التقديم بالنصوص اعتبارا من يوم الجمعة 19 أغسطس 2022 إلى يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022 ولن تلقى أمانة الجائزة أي اعتبار للنصوص التي ترد لها بعد هذا التاريخ ما لم يذكر عكس ذلك.


والمسابقة مفتوحه أمام كتاب المسرح المصريين، وأيضا كتاب المسرح في جميع البلاد العربية، أو العرب المقيمين في بلاد المهجر المختلفة، وسيتم استضافة الفائزين بالجوائز الثلاثة لحضور الندوة الخاصة بالفائزين ضمن الفعاليات بالدورة السادسة.


وأضافت البستاوي "من شروط المسابقة ألا يزيد عمر المتسابق في شهر نوفمبر 2022 عن ( 40 ) سنة، ويفضل أن تكون النصوص باللغة العربية الفصحى، على أن يتقدم الكاتب بنص واحد لأحد أفرع المسابقة، لايسمح بالمشاركة لنفس الكاتب لأكثر من فرع.


ترسل النصوص مع نبذة عن السيرة الذاتية للكاتب، وصورتين شخصيتين بجودة عالية، صورة من جواز السفر ، وتليفونه المحمول لسهولة التواصل معه بالإضافة إلى قرار موقع من المتقدم للجائزة بملكيته للنص المسرحي، وسيتم إلغاء الجائزة إن ثبت أن النص منتحل أو مسروق وستتخذ كل الإجراءات القانونية من قبل إدارة المهرجان تجاه من يثبت عليه ذلك، وعليه وحده تقع كافة المسئوليات الجنائية والأدبية، وترسل

كل هذه الطلبات على إيميل المهرجان.


وسيتم فرز وتحكيم النصوص المقدمة من قبل لجنة علمية متخصصة يتم تشكيلها من قبل إدارة المهرجان، وستبدأ اللجنة عملها بمجرد قفل باب التقديم.


النصوص المقدمة للجائزة لا ترد لأصحابها ولا يجوز الطعن على قرارات لجنة التحكيم بأى شكل من الأشكال فهى قرارات نهائية وملزمة.


ومن الشروط أيضا ألا يكون النص المقدم قد نشر في أية مطبوعة ورقية أو على المواقع الإلكترونية، أو قدم مسرحيا في أية جهة كانت، بما فيها فرق الهواة.


وألا يكون قد شارك في مسابقة أخرى مهما كان مستواها العلمى والفكري، وآخر موعد لقبول النصوص المسرحية المشاركة 19 أكتوبر 2022.


كما تنشر النصوص الفائزة في كتاب وذلك لإتاحتها للمخرجين والممثلين ودارسى المسرح، وذلك مع تقديم نقدى وتحليلى لتلك النصوص الفائزة، ويتم استضافة الفائزين بالجوائز الثلاثة لحضور الندوة الخاصة بالفائزين ضمن فعاليات الدورة السابعة.


شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي وتنعقد دورته السابعة في الفترة من 25 – 30 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام المهرجان تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.