رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المهن التمثيلية تنعى ضحايا حريق كنسية أبو سيفين

أشرف زكي
أشرف زكي

حرصت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، على تقديم التعازي لضحايا حريق كنسية أبو سيفين بمنطقة المنيرة بإمبابة التابعة لمحافظة الجيزة.

 

اقرأ أيضًا:

حادث كنيسة أبوسيفين| كريم عبدالعزيز يعزي أهالي الضحايا

 

جاء بيان المهن التمثيلية ، علي النحو التالي:

"بقلوب يعتصرها الألم تتقدم نقابة المهن التمثيلية وجموع فناني مصر بخالص التعازي والمواساة القلبية إلي أقباط مصر والشعب المصري في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.

 

وأضاف: "داعين الله عز وجل أن يهون علي أسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يعبد بها ومتمنين الشفاء العاجل للمصابين.

 

وكان حريق هائل قد اندلع صباح اليوم في كنيسة أبوسيفين في إمبابة، وأسفر عن وفاة 41 شخصًا وإصابة 15 آخرين بحسب بيان الكنيسة.

 

وأكدت الأجهزة الأمنية أن الحريق شب في أحد أجهزة التكييف الملحقة بقاعات الدروس بالكنيسة، مما أدى إلى انفجار واندلاع دخان كثيف وإصابة ووفاة العشرات من المصلين والأطفال.

 

وتقدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء

الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

 

وقال في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، مضيفًا: «وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين».

 

وأجرى الرئيس السيسي، اتصالًا هاتفيًا مع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، حيث قدّم تعازيه في ضحايا الحادث، وأكّد خلال الاتصال قيام جميع مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.