رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيفين الكيلاني تؤدى اليمن الدستورية وزيرة للثقافة

بوابة الوفد الإلكترونية

أدت الدكتورة نيفين الكيلاني، صباح اليوم، اليمن الدستورية وزيرة للثقافة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى،  خلفاً للدكتورة إيناس عبد الدايم، وذلك بالقصر الجمهوري بمدينة العلمين الجديدة.

 

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة الجديدة، إن كل من يأتي إلى الوزارة سيكمل عمل من سبقه، مؤكدة أن عمل الوزارات مستمر بملفاته التي تحددها الدولة والحكومة.

 

وأوضحت الدكتورة نيفين الكيلاني، أن ها ستبذل كل ما وسعها للنهوض بالعمل الثقافي في كل الاماكن ، مضيفة أنه سيتم إيجاد رؤية للعمل على أساسها في الملفات المختلفة.

 

الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الجديدة هي ثاني سيدة تتولى وزارة الثقافة منذ إنشائها في 1958.


مناصب عديدة شغلتها الدكتورة نيفين الكيلاني قبل تحمل عبء وزارة الثقافة داخل قطاعات الوزارة، وكان آخرها تعيينها عميداً للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.
نيفين الكيلاني تخرجت  في عام 1989، وحصلت على درجة الدكتوراه في النقد الفني من أكاديمية الفنون في عام 1995، وعينت عميدة للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون فى عام 2014. وعملت مساعداً للرئيس السابق لصندوق التنمية

الثقافية في الاشراف على حفلة افتتاح دار الأوبرا.
نيفين الكيلاني تولت منصب رئيس صندوق التنمية الثقافية، إلى جانب مشوارها المهني الأكاديمي، فقد عملت أيضًا في العلاقات العامة لدار الأوبرا ومراكز الابداع بالأوبر. 
مشوار كبير في عدد من المناصب بوزارة الثقافة، منها عضو فى لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه، وصدر لها العديد من المؤلفات منها: فن الباليه و "وسائل الرقص ورسائل الدراما" عن الأعلى للثقافة عام 2013. 
ومنحت جامعة ميونخ الألمانية الدكتوراه الفخرية للدكتورة نيفين الكيلاني، رئيسة صندوق التنمية الثقافية،آنذاك،  تقديرًا لأدوارها وإسهاماتها في الحقل الثقافي والفني والتنويري، وعلى مجهودها في نشر ركائز الثقافة العربية والقيام بالتثقيف الجماهيري والفني للشباب والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية.