رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق النهري.. مشواره من المجمع العلمي إلى العفو

طارق النهري
طارق النهري

 الفنان طارق النهري، تصدر محركات البحث على جوجل "التريند" خلال الساعات القليلة الماضية، عقب حصوله على العفو الرئاسي منذ ليلة أمس الجمعة 29 يوليو.

 

اقرأ أيضًا:

فادية عبدالغني: زوجي سبب نجومتي.. ولا أفرض الحجاب على ابنتي

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للنهري، عقب خروجه من السجن وبرفقة أسرته.

 

 كما نشرت شقيقة طارق النهري منشورًا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ووجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وكتبت: "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يُصدر القرار الجمهوري ٣٢٩ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، وهم: طارق النهري وحازم حسن.. ألف حمد وشكر يارب العالمين".

 

طارق النهري

 

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، في 23 فبراير 2019، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار ناجي شحاتة، بمعاقبة الفنان طارق النهري، و9 آخرين بالسجن المؤبد، على خلفية اتهامه بالتورط في حرق المجمع العلمي والتجمهر والتظاهر وحيازة أسلحة نارية.

 

وكتب النهري، عقب الحكم عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم أجرني في مصيبتي".

 

وفي 4 يوليو 2020، قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار عبد الله عصر، بقبول الطعن المقدم من الفنان طارق النهري على حكم محكمة الجنايات، وتم تخفيف الحكم عليه إلى السجن 15 سنة.

 

 واشتعلت النيران في المجمع العلمي خلال ديسمبر 2011، وألقي القبض على طارق النهري فى أبريل 2012، بتهمة التورط في القضية، وأخلت النيابة سبيل طارق النهري بعدها بأيام، قبل أن تصدر محكمة جنايات القاهرة أحكامها في القضية.

 

طارق النهري

 

آخر أعمال طارق النهري كانت مسلسل "طاقة نور" عام 2017، من ﺇﺧﺮاﺝ رؤوف عبد العزيز، ﺗﺄﻟﻴﻒ حسان دهشان، وشارك في بطولته النجوم: حنان مطاوع، إيهاب فهمي، أشرف عبد الغفور، جيهان خليل، وهيدي كرم وغيرهم.

 

طارق النهري

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا