رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق النهرى عودة إلى الحرية وطريق جديد إلى "إيلات"

طارق النهرى
طارق النهرى

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، وجاء من بين الأسماء المفرج عنها الفنان طارق النهرى الذي تم حبسه عام 2020 في أحداث مجلس الوزراء وحرق المجمع العلمي.

 

اقرأ أيضا.. رحلة دنيا سمير غانم في ألبوم الذكريات.. "أسيب نفسي وأغني"

 

وجاءت بداية أزمة طارق النهرى في أوائل شهر أبريل عام 2012، عندما حكم عليه بـالسجن 30 عامًا في القضية التي عُرفت باسم أحداث مجلس الوزراء وحرق المجمع العلمي، ووجهت مديرية أمن القاهرة اتهامات إليه بتحريض بعض الخارجين عن القانون ضد ضباط ‏الشرطة في أحداث مجلس الوزراء‎، كما وجهت إلية تهمة إثارة الشغب والفوضي في أحداث مجلس الوزراء.

 

طارق النهري

 

وحكمت المحكمة على طارق النهرى بالسجن المؤبد في سبتمبر 2018، على خلفية اتهامه بالتورط فى نشر الفوضى وحرق ‏المجمع العلمي، وحيازة سلاح بدون ترخيص‎.‎

 

طارق النهري

 

من هو طارق النهرى 

 

طارق النهرى ممثل ومخرج مصري، تخرج من كلية التجارة من جامعة أسيوط، ثم في المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1978.

 

حصل على لقب الممثل الأول في مسابقة الوجوه الجديدة بالإسكندرية عام 1973، ليبدأ حياته ممثلًا في التلفزيون، ثم قام بإخراج مجموعة أغنيات وعدة أفلام مثل (الغاضبون، الكاشي ماشي، لو كان دا حلم).

 

طارق النهري

 

كما كتب سيناريوهات للعديد من الأفلام والسهرات التلفزيونية منها (الأب الثائر، الشجعان). وعلى صعيد التمثيل شارك في عشرات الأعمال والتي من أبرزها (الشوارع الخلفية، الطريق إلى إيلات، الكرنك، خاتم سليمان).

 

طارق النهري